إدخال 7 شاحنات وقود لقطاع غزة عبر ميناء رفح البري ووصول 8 مصابين فلسطينيين للعلاج - بوابة الشروق
الأحد 3 مارس 2024 4:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إدخال 7 شاحنات وقود لقطاع غزة عبر ميناء رفح البري ووصول 8 مصابين فلسطينيين للعلاج

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 2:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 - 2:50 م
دخلت إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء، سبع شاحنات وقود عبر ميناء رفح البري بمحافظة شمال سيناء.

وقال رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر في شمال سيناء الدكتور خالد زايد - في تصريح صحفي اليوم - إنه تم إدخال 400 شاحنة متنوعة لقطاع غزة منذ بدء الهدنة الإنسانية المؤقتة.

وكانت "الهدنة الإنسانية المؤقتة" في قطاع غزة بدأت صباح الجمعة الموافق 24 نوفمبر 2023 لمدة أربعة أيام، بعد أن اتفق الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي على بنودها التفصيلية بوساطة مصرية قطرية ورعاية أمريكية.

وبموجب الاتفاق يتم تبادل 50 محتجزًا في غزة مقابل تحرير 150 أسيرًا فلسطينيًا بالسجون الإسرائيلية، وإدخال 130 ألف لتر سولار و4 شاحنات من الغاز عبر ميناء رفح البري لقطاع غزة، وتدفق المساعدات الإنسانية من مصر إلى القطاع، بحيث يتم يوميا إدخال 200 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمياه، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وتم تمديد "الهدنة" لمدة يومين إضافيين بذات الشروط يتم خلالهما الإفراج عن المزيد من المحتجزين بغزة والأسرى الفلسطينيين، حيث ينص اتفاق التمديد على الإفراج عن 10 من المحتجزين من النساء والأطفال مقابل 30 من الأسرى الفلسطينيين في كل يوم؛ ليصبح الإجمالي 20 إسرائيليًا مقابل 60 فلسطينيًا.

وعلى صعيد آخر وصلت إلى ميناء رفح البري ثماني حالات من الجرحى والمصابين الفلسطينيين قادمين من قطاع غزة ،وذلك لتلقى العلاج من الإصابات نتيجة قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

وقال مصدر طبي برفح - في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء- إن وفدا طبيا متخصصا كان في استقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين؛ لتشخيص حالاتهم.. مشيرا إلى توفير سيارة إسعاف لنقلهم إلى المستشفيات المصرية لتلقي العلاج.

وأكد المصدر، رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات بشمال سيناء لاستقبال المصابين فى الحرب على غزة.

وكانت مصر قد استقبلت 566 مصابًا من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية ومعهم نحو 300 مرافق، بالإضافة إلى عبور 8691 شخصًا من الرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، و1256 مصريا، من قطاع غزة، وتسهيل دخول 421 فلسطينيا عالقا بمصر إلى القطاع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك