شاهد .. عمان تقلب موازين «خليجي 23» وتتأهل برفقة الإمارات إلى المربع الذهبي  - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد .. عمان تقلب موازين «خليجي 23» وتتأهل برفقة الإمارات إلى المربع الذهبي 

د ب أ
نشر في: الخميس 28 ديسمبر 2017 - 8:10 م | آخر تحديث: الخميس 28 ديسمبر 2017 - 8:16 م

 فجر المنتخب العماني مفاجأة من العيار الثقيل وصعد على حساب نظيره السعودي إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين لكرة القدم «خليجي 23» المقامة بالكويت، بعدما تغلب عليه 2 / صفر اليوم الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى.

 ورفع المنتخب العماني رصيده بذلك إلى ست نقاط لينتزع صدارة المجموعة ويتأهل للمربع الذهبي برفقة المنتخب الإماراتي الذي احتل المركز الثاني برصيد خمس نقاط إثر تعادله السلبي اليوم مع المنتخب الكويتي في المباراة الأخرى بالمجموعة.

 وتقدم المنتخب العماني في الدقيقة 58 بهدف سجله المدافع السعودي خالد عبد الباقي بالخطأ في مرمى منتخب بلاده ، ثم أضاف البديل سعيد الرزيقي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 77 .

 أما المنتخب السعودي، الذي كان ضمن أقوى المرشحين لإحراز اللقب، فقد تجمد رصيده عند أربع نقاط لينتهى مشواره في البطولة من الدور الأول مع المنتخب الكويتي صاحب الضيافة، والذي حصد نقطة وحيدة في المجموعة من تعادله اليوم مع الإمارات.

 ولعبت قرارات بيم فيربيك، المدير الفني للمنتخب العماني، دورا هائلا في حسم المباراة، حيث جاء الهدف الأول إثر تسديدة قوية من البديل سعيد الرزيقي، كما سجل اللاعب نفسه الهدف الثاني إثر تمريرة من البديل الآخر محمود مبروك المشيفري.

 وبدأت المباراة بإيقاع لعب متوسط واتسمت الدقائق الأولى بالحذر الشديد من الجانبين، لتفادي اهتزاز الشباك مبكرا ولم يتمكن أي من الفريقين في فرض سيطرته على وسط الملعب.

 وتفوق المنتخب السعودي نسبيا في الاستحواذ على الكرة ،بينما كان المنتخب العماني الأكثر وصولا إلى منطقة الجزاء لكنه لم يهدد شباك الأخضر بالشكل الكافي في ظل السرعة والنظام في تراجع عناصر المنتخب السعودي لأداء المهام الدفاعية.

 وجاءت أول فرصة خطيرة في الدقيقة 19، وكانت من نصيب المنتخب العماني حيث انطلق المهاجم خالد الهاجري وسدد كرة مباغتة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس السعودي عساف القرني تصدى لها ببراعة.

 بمرور الوقت، بدأ المنتخب السعودي استعراض قوته الهجومية وهدد مرمى المنتخب العماني بشكل كبير في الدقيقة 26 ، حيث مرر سلمان المؤشر عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء باتجاه مختار فلاته لكن الدفاع العماني قطعها في اللحظة المناسبة.

 وبعدها بثوان سدد المدافع السعودي محمد عبده خبراني كرة زاحفة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

 واصل المنتخب السعودي ضغطه الهجومي بحثا عن التقدم خلال الشوط الأول، مستفيدا من انطلاقات علي النمر من الناحية اليسرى، وسدد نوح الموسى كرة زاحفة قوية في الدقيقة 32 ، تصدى لها الحارس العماني فايز الرشيدي بصعوبة.

 وفي الدقيقة 36 ، مرر المدافع السعودي خالد عبد الباقي عرضية خطيرة كانت بحاجة إلى لمسة كي تسكن الشباك لكن سلمان المؤشر لم يلحق بها.

 وتألق الحارس السعودي عساف القرني في الدقيقة 41 في الارتقاء لكرة عالية والإمساك بها قبل أن تصل إلى أحد عناصر المنتخب العماني أمام المرمى.

 وواصل المنتخب السعودي تفوقه في الاستحواذ، والضغط الهجومي خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول لكن محاولاته باءت بالفشل لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني ، أجرى بيم فيربيك المدير الفني للمنتخب العماني أول تبديل في المباراة حيث أشرك سعيد سالم الرزيقي بدلا من عبد العزيز المقبالي.

 وكثف المنتخب العماني تركيزه على الاستحواذ على الكرة وضغط ليحاصر المنتخب السعودي في وسط ملعبه لدقائق لكن دون خطورة حقيقية على الشباك.

 وكاد المنتخب السعودي أن يسجل من أولى فرص الشوط الثاني في الدقيقة 55 ، حيث ارتقى مختار فلاته لكرة عالية وسددها برأسه بمهارة لكنها مرت بجوار القائم.

 وفي الدقيقة 58 وجه المنتخب العماني صدمة لنظيره السعودي حيث افتتح التسجيل عندما تلقى البديل سعيد الرزيقي طولية عالية وسدد بقوة ليتصدى الحارس للكرة وترتد ، ولدى محاولة الرزيقي متابعتها تدخل المدافع السعودي خالد عبد الباقي محاولا تشتيت الكرة لكنه دفع بها بالخطأ إلى داخل الشباك.

 وفي الدقيقة 65 أجرى كرونوسلاف يورتشيتش، المدير الفني للمنتخب السعودي، تغييرين دفعة واحدة حيث أشرك أحمد الفريدي وهنان باهيري بدلا من علي النمر وجابر عيسى محمد.

 وكاد المنتخب العماني أن يحبط نظيره السعودي مجددا بالهدف الثاني في الدقيقة 67 ،حيث سدد المدافع فهمي سعيد كرة خطيرة خادعة برأسه لكن الحارس عساف القرني تصدى لها ببراعة.

 بعدها ضغط المنتخب السعودي بقوة أملا في التعادل، لكن الفريق العماني كثف تركيزه على الجانب الدفاعي بشكل كبير ، باحثا عن الفرص من خلال الهجمات المرتدة.

 وفي الدقيقة 76 ، دفع مدرب عمان باللاعب محمود مبروك المشيفري بدلا من رائد إبراهيم.

 وبعدها بثوان قليلة ، أرسل المشيفري طولية رائعة إلى داخل منطقة الجزاء ،قابلها البديل الآخر سعيد الرزيقي بتسديدة ساحرة برأسه إلى داخل الشباك معلنا تقدم عمان 2 / صفر.

 وكاد الرزيقي أن يضيف الهدف الثاني له والثالث للمنتخب العماني من رأسية أخرى في الدقيقة 80 ،لكن الكرة مرت فوق العارضة.

 وهاجم المنتخب السعودي بكل قوته في الدقائق الأخيرة، لكنه عانى في مواجهة التكتل الدفاعي من جانب المنتخب العماني.

 وفي الدقيقة 90 ، سدد السعودي البديل باهبري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إلى داخل الشباك، لكن الحكم لم يحتسبها هدفا إثر ارتطام الكرة براس أحمد الفريدي المتسلل ، في طريقها إلى الشباك.

 وباءت كل المحاولات في الثواني المتبقية بالفشل لتنتهي المباراة بفوز عمان 2 / صفر، وتأهلها إلى الدور قبل النهائي وخروج المنتخب السعودي من دور المجموعات.

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك