تدشين أول مصنع بوتاجازات لمجموعة «العربي» بالتعاون مع «برتازوني» الإيطالية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 1:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تدشين أول مصنع بوتاجازات لمجموعة «العربي» بالتعاون مع «برتازوني» الإيطالية

مجموعة "العربي"
مجموعة "العربي"
طاهر القطان
نشر في: الإثنين 29 يناير 2018 - 11:26 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 يناير 2018 - 11:26 ص

أطلقت مجموعة "العربي"، إشارة البدء لإنشاء أول مصنع لإنتاج البوتاجازات لها في مصر بالشراكة مع مجموعة "برتازوني" الإيطالية، والتي تعد من أكبر وأعرق شركات صناعة أجهزة الطهي في أوروبا.

يقام المصنع على مساحة 27 ألف متر مربع، في مدينة قليوب بمحافظة القليوبية، وتصل الطاقة الإنتاجية للمصنع 500 ألف وحدة سنويا، بقيمة استثمارية تتجاوز 500 مليون جنيه مصري.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة برتازوني الإيطالية، باولو برتازوني، أن إنشاء مصنع بوتاجازات بالتعاون مع مجموعة العربي في مصر، يسهم في نقل التكنولوجيا المتطورة والتصميمات الحديثة إلى المستهلك المصري، موضحا أن هذا التعاون سوف يسمح بتوسيع وجود العلامة التجارية الإيطالية "لاجيرمانيا" في مصر بالإضافة إلى التصدير إلى العديد من دول العالم، معربا عن ثقته في مجموعة العربي كشريك استراتيجي له ثقل في السوق المصرية من حيث جودة المنتجات وثقة المستهلك.

ومن جانبه، قال المهندس إبراهيم العربي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، إن الهدف من إنشاء مصنع بوتاجازات بالتعاون مع "برتازوني"، هو توفير منتج متميز ذو جودة عالية وبأيد مصرية ينافس في الأسواق المحلية والعالمية، مشيرا إلى أن نسبة كبيرة من الإنتاج سيتم تصديره للسوق العالمية.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه مجموعة العربي تدشين أول مجمع صناعي لها بالصعيد في منطقة كوم أبو راضي الصناعية ببني سويف، على مساحة 300 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية 3.4 مليار جنيه والذي يوفر 15 ألف فرصة عمل بنهاية عام 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك