شراكة بين صندوق سند وبنك القاهرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شراكة بين صندوق سند وبنك القاهرة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر


نشر في: الإثنين 29 يناير 2018 - 10:50 ص | آخر تحديث: الإثنين 29 يناير 2018 - 10:50 ص

أعلن صندوق سند للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر عن منح بنك القاهرة قرضا بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي؛ لدعم التوسع في إقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

ويعد بنك القاهرة سادس أكبر بنك في مصر ومساهم قوي في الاقتصاد القومي في جميع المجالات. واهتمام البنك الشديد بالتمويل المتناهي الصغر، وشبكة فروعه الكبيرة التي تتعدى 230 فرعًا في أنحاء الجمهورية يضعونه في مكانة متميزة لتحقيق أهداف صندوق سند للتنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وسيساعد القرض -الممنوح من صندوق سند- بنك القاهرة على تحقيق أهدافه الطموحة في دعم وتعزيز مكانة البنك وحصته السوقية الكبيرة في قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر؛ ما يدعم الصندوق في تحقيق أهدافه في زيادة التمويل المتاح للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر المصرية، إلى جانب خلق فرص عمل جديدة في الدولة.

وقالت العضو المنتدب لمجلس إدارة صندوق سند، دانيلا بكمان: «نحن متحمسون جدا للشراكة مع بنك القاهرة؛ لتوفير التمويل لقطاع الشركات متوسطة الحجم، والتي تعد من أكثر القطاعات التي يحجم الكثير من البنوك على منحها الائتمان. ويعد نمو قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عاملًا أساسيًا لتحقيق الازدهار الاقتصادي، وتركيز البنك على هذا القطاع يتفق مع مهمة صندوق سند لمساندة نمو قطاع الأعمال في المنطقة».

وعن صندوق «سند» لتمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة؛ فإنه في عام 2011 تأسس الصندوق لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وذوي الدخل المحدود؛ من خلال مؤسسات مالية محلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبهذا يدعم سند النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل -بالأخص للشباب- وتنمية قطاع الزراعة وتوفير السكن بأسعار معقولة والابتكار في التكنولوجيا المالية.

ويسعى سند لتحقيق هذه الأهداف من خلال توفير القروض وروؤس الأموال لشركائها المحليين. ويضاعف مرفق الدعم الفني لصندوق سند الأثر التنموي، وعن طريق بناء القدرات وتطوير البنية التحتية للمؤسسات الشريكة بما يتناسب مع مبادئ التمويل المسئول وإجراء المزيد من الأبحاث والتطوير.

وتتألّف قاعدة مستثمري الصندوق
KFW
بنك التنمية الألماني والذي قام بالتمويل الأساسي للصندوق
SECO
أمانة الدولة السميسرية للشئون الاقتصادية
BMZ
الوزارة الاتّحاديّة الألمانيّة للتعاون الاقتصادي والتنمية

OeEB بنك التنمية في النمسا - GLS الألماني، وبنك FMO بنك.

ويعد الصندوق شراكة بين القطاع العام والخاص، ومستشار الصندوق هو شركة «فاينانس ان موشين» ومقرها فرانكفورت - ألمانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك