ارتياح بين طلاب الشهادة الإعدادية في المنوفية لسهولة امتحان اللغة العربية - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتياح بين طلاب الشهادة الإعدادية في المنوفية لسهولة امتحان اللغة العربية

مروة حماد
نشر في: السبت 29 يناير 2022 - 1:14 م | آخر تحديث: السبت 29 يناير 2022 - 1:14 م

أدى اليوم طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة المنوفية امتحان اللغة العربية وسط حالة من الفرحة والارتياح لسهولة الأسئلة.

وقالت أسماء عبدالله طالبة بالصف الثالث الإعدادي، إن الامتحان جاء سهلا دون وجود جزيئات صعبة وكان أسهل من النماذج التي تم التدريب عليها قبل الامتحان.

واضافت علا كامل طالبة، أن الامتحان جاء مباشر وكذلك النحو، متمنية أن تحصل علي درجات مرتفعة وأن يكون باقي الامتحانات في نفس مستوى امتحان اللغة العربية.

فيما أكدت أماني قرني وكيلة وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أنه قد انطلقت اليوم السبت 29 يناير أولى أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتستمر حتى الخميس المقبل 3 فبراير بإجمالي. 401 لجنة امتحانية موزعة على الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة؛ وذلك لاستقبال 85 ألفا و512 طالبا وطالبة وبمشاركة 14 ألفا و639 معلما تنوع ما بين رئيس لجنة ومراقب أول ومراقب وملاحظ وإداري.

وأوضحت أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وربطها بالغرف الفرعية بالإدارات التعليمية؛ لمتابعة انتظام سير الامتحانات ورصد أية تجاوزات والتعامل الفوري مع أية معوقات لتذليلها بما لا يعكر صفو الامتحانات.

وأشار إلى أن المديرية قد قامت بإنهاء الإجراءات الخاصة بمراعاة الاحترازية والوقائية من حيث تطهير وتعقيم كافة اللجان الامتحانية، ومراعاة المسافات البينية بين الطلاب مع التأكيد على ارتداء كل طالب الكمامة الطبية، بالإضافة إلى التشديد بعدم السماح بدخول الطلاب والمعلمين إلى مقر اللجان الامتحانية بالهواتف المحمولة وذلك للتصدي إلى حالات الغش ومنع إخلال العملية الامتحانية وحرصا على مستقبل أولادنا الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك