متحدث الحكومة: ندعم دور القطاع الخاص للاستحواذ على عدد من شركات القوات المسلحة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الحكومة: ندعم دور القطاع الخاص للاستحواذ على عدد من شركات القوات المسلحة

محمد شعبان
نشر في: الخميس 29 فبراير 2024 - 9:56 م | آخر تحديث: الخميس 29 فبراير 2024 - 9:56 م
قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن وزارة قطاع الأعمال استقبلت اليوم مبلغ 520 مليون دولار من إجمالي 800 مليون دولار؛ هي حصة صفقة استحواذ شركة أيكو على نسبة 51% من شركة ليجاسي المالكة لحقوق 7 فنادق تاريخية.

ونوه خلال تصريحات لبرنامج «كل الزوايا» المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الخميس، أن الفترة المقبلة سوف تشهد استلام الدفعة الختامية، لافتا إلى استعراض مجلس الوزراء خلال اجتماعه الثلاثاء، مناقشة العروض المقدمة للاستحواذ على شركة «وطنية» لبيع وتوزيع المنتجات البترولية في إطار برنامج الطروحات الحكومية.

وقال إن الدولة سوف تدعم القطاع الخاص للاستحواذ على عدد من شركات القوات المسلحة على غرار شركة وطنية كجزء من عملية الإصلاح الشاملة بالاقتصاد المصري.

وأوضح أنه يجري دراسة العروض المقدمة من شركات أجنبية ومصرية للمقارنة بين أفضلها، موضحا أن الدراسة لا تزال مستمرة لمناقشة الإجراءات المتعلقة بالشق المالي والفني؛ للاستقرار على أفضل العروض والإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وأكد التزام الدولة تجاه تنفيذ بنود وثيقة سياسة ملكية الدولة والتي في إطار خطة الدولة لزيادة مساهمة القطاع الخاص في النشاط الاقتصادي، وتحسين كفاءة إدارة الأصول المملوكة للدولة، وتحقيق الإصلاح الشامل للاقتصاد عبر دعم دور القطاع الخاص.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك