«قضاة الإسكندرية»: نحترم تعديلات «الهيئات القضائية» حتى الطعن عليه - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قضاة الإسكندرية»: نحترم تعديلات «الهيئات القضائية» حتى الطعن عليه

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 29 أبريل 2017 - 10:02 م | آخر تحديث: السبت 29 أبريل 2017 - 10:02 م

قال المستشار عبد العزيز أبو عيانة رئيس نادي قضاة الإسكندرية، إن القضاة يحترمون القانون وسيلتزمون بقانون الهيئات القضائية بعد إقراره من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى يتم الطعن عليه.

وأضاف «أبو عيانة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، أن الهيئات القضائية ستطعن على القانون أمام المحكمة الدستورية العليا لوجود شبهات عد الدستورية، موضحًا أن القانون تم التصويت عليه بطريقة غير منضبطة لا تجزم بأن ثلثي أعضاء البرلمان وافقوا عليه.

وأشار إلى وجود قانون متكامل ستتقدم به الهيئات القضائية ليحل بديلًا للقانون الذي أقره البرلمان وأصدره الرئيس «السيسي»، لافتًا إلى إعداد القضاة لهذا القانون منذ فترة إلا أنه لم يحظ بالأولوية.

وأوضح أنه كان على البرلمان أن يهتم بقوانين أخرى ذات أولوية مثل قوانين الإجراءات الجنائية والعقوبات والمرافعات، والتي تهم المجتمع المصري، لاسيما وأن قانون الهيئات القضائية لم تواجه أي مشاكل ولم تكن هناك حاجة ماسة لتعديلها.

ولفت إلى التزام الهيئات بالقانون وإرسال ترشيحاتها إلى رئيس الجمهورية لتولي رئاسة هذه الهيئات، حتى يتم الطعن على القانون والفصل فيه من المحكمة الدستورية، مؤكدًا أن القضاة لن يمثلوا عقبة أمام الدولة، لاسيما في ظروفها الحالية.

وكان مجلس النواب وافق، الأربعاء، بصفة نهائية على مشروع قانون تعديل قانون السلطة القضائية المقدم من النائب أحمد الشريف وكيل اللجنة التشريعية ، والذى تم رفضه من جميع رؤساء الهيئات القضائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك