«التضامن الاجتماعي»: نسترد «الدعم النقدي» الذي وصل لغير مستحقيه - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن الاجتماعي»: نسترد «الدعم النقدي» الذي وصل لغير مستحقيه

نيفين القباج، مساعد أول وزارة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج، مساعد أول وزارة التضامن الاجتماعي
معاذ حجازي
نشر في: الأحد 29 أبريل 2018 - 12:10 م | آخر تحديث: الأحد 29 أبريل 2018 - 12:10 م

قالت نيفين القباج، مساعد أول وزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تقوم بإجراءات عديدة لاسترداد ما تم إنفاقه من أموال على أفراد غير مستحقين ضمن مساعدات الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، مؤكدة أن هناك حالات كثيرة تم استرداد الأموال منها.

وأضافت «قباج»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، اليوم السبت، أن الفترة الماضية تم فيها عمليات تنقية للأفراد المستحقين لمساعدات الدعم النقدي تستمر حتى نهاية يونيو 2019، موضحة أن البعض يزوّر شهادات طبية حتى يحصل على الدعم، حسب قولها.

وأوضحت أنه يتم استرداد الأموال المنفقة لبعض الأشخاص إذا اتضح على سبيل المثال أنهم يملكون أرضًا ولم يدلوا بها في بياناتهم، مستطردة أن ذلك بمثابة تزوير في أوراق رسمية، إضافة إلى معاقبة أي موظف تعاون معهم في هذا الشأن.

وأشارت إلى تغيُّر المدرجين ضمن برنامج «تكافل»؛ لعدم ثبات الوضع المادي للأسر وتغيُّره من حين لآخر، إلا أن «كرامة» لا يتغير نظرًا لاشتماله على كبار السن وذوي الإعاقة.

يُذكر أن الدكتور أحمد لطيف، المدير الميداني لبرنامج مساعدات الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» بوزارة التضامن الاجتماعي، قال إن البرنامج أوقف الصرف لـ 12 ألفا و718 حالة على مستوى الجمهورية، وذلك في الفترة من أول أبريل 2017 وحتى أول الشهر ذاته من العام الجاري، عقب مراجعة مدى استحقاق هذه الحالات من عدمه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك