صور.. شواطئ جنوب سيناء كاملة العدد في احتفالات شم النسيم - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 1:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صور.. شواطئ جنوب سيناء كاملة العدد في احتفالات شم النسيم

رضا الحصري 
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2019 - 3:42 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2019 - 3:42 م
احتفل أهالي محافظة جنوب سيناء بعيد شم النسيم على الشواطئ بجميع مدن المحافظة وسط حالة من الاستنفار الأمني والتواجد الأمني المكثف علي الشواطئ، وتمركز سيارات الشرطة والإسعاف بالقرب من الشواطئ لسرعة التدخل في حالة الطوارئ.

وشهدت الشواطئ إقبالا كبيرا حيث خرج الآلاف للشواطئ والحدائق، بينما تصدرت مدينتي شرم الشيخ ودهب المدن السياحية في المحافظة في نسبة الإشعال السياحي، وأصبحت الفنادق والمنتجعات السياحية بهما كاملة العدد.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى حيث انتشرت قوات الشرطة لتأمين الشوارع والمنتزهات العامة، وكثفت من تواجدها على الأكمنة والطرق لتأمين المسافرين، وتواجدت سيارات الإسعاف على الشواطئ، كما رفعت المستشفيات حالة الاستعداد القصوى.

وأضاف المحافظ أن غرفة العمليات لم تتلقى أي إخطارات أو شكاوى، وهذا يدل على أن الاحتفالات تمر بسلام، مشيرا إلى أنه جرى توفير منقذين ولانشات إنقاد بجميع الشواطئ.

وفي مدينة طور سيناء العاصمة خرج الآلاف على شواطئ القمر والشاطئ العام والكيلاني، كما امتلأ حمام موسى بالزوار للاستمتاع بعيون المياه الكبريتية.

وفي رأس سدر تدفقت الأتوبيسات السياحية القادمة من محافظات الوادي والدلتا والقاهرة لقضاء يوم شم النسيم على شواطئ رأس سدر.

وقال المحاسب علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، إن المدينة تشهد تدفق السياح بشكل غير مسبوق، لافتا إلى أن حركة السياحة بالمدينة تنشط خلال موسم الصيف، حيث تعتمد المدينة على سياحة اليوم الواحد.

كما أقبل آلاف المصريين والسياح الأجانب لقضاء شم النسيم في مدينة دهب للتمتع بالغوص والسفاري في مناطق البلوهول ووادى جنى وأبو جالوم.

بينما انتعشت السياحية في سانت كاترين وطابا ونويبع، من سياح عرب 48 القادمين عبر منفذ طابا البري، علاوة على السياح اللبنانيين القادمين من ميناء العقبة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك