أيمن عاشور للشيوخ: 20 فرع جامعة دولية في مصر لتطوير المنظومة ككل - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أيمن عاشور للشيوخ: 20 فرع جامعة دولية في مصر لتطوير المنظومة ككل

أحمد عويس:
نشر في: الإثنين 29 أبريل 2024 - 2:47 م | آخر تحديث: الإثنين 29 أبريل 2024 - 2:51 م

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، ندرك الأهمية الكاملة والحيوية للإبقاء على علاقة وطيدة بما يتوصل إليه العالم الخارجي والتعاون الدولي، وتعود مصر أن تكون مركزا للتعليم العالي، لذا تم إطلاق برامج لهذا الأمر، كاشفا عن أنه خلال مدة وشيكة سيكون هناك 20 فرع جامعة دولية في مصر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، التي تناقش طلب المناقشة العامة المقدم منها وعشرين نائبا بشأن تحقيق جودة التعليم العالي ومدى فعالية دور الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، مجموعة من التساؤلات بشأن هيئة جودة التعليم.

وقال عاشور: سيكون هناك نماذج مسارات وشراكة مع جامعات الأجنبية ولدينا شريك أجنبي، كما أنه لدينا في الجامعات الحكومية برامج دولية"، مضيفا أن ذلك كله يحدث بهدف سامي وهو تحقيق نقلة كبيرة في الاعتراف بخريجي التعليم المصري والشهادات الممنوحة من قِبل المؤسسات التعليمية المصرية.

وواصل: جاءت أحد أهم القرارات لدفع عملية التطور في المنظومة التعليمية، متمثلة في التوصل إلى الإطار الوطني للمؤهلات الذي يتضمن الخريجين ولدينا كل الجهات الدولية في كل التخصصات سواء الطبي أو الهندسي ونتعامل بسهولة للاعتماد الدولي"، مضيفا: "لدينا منهجية الاعتماد الخاصة بها، كما يتم التواصل مع اتحاد الجامعات العربية ونعمل مع الجامعات الإفريقية لضمان الجودة".

واستطرد: إقرار الإطار الوطني للمؤهلات جاء مشتملا على قاعدة بيانات المؤهلات المصرية، ومن خلاله تستطيع أي جهة داخل مصر أو خارجها أن تطلع على المؤهلات المصرية ومواصفاتها، كما أنه يحمل هذا الإطار مواصفات كل مرحلة تعليمية، من: معارف، وخبرات، وجدارات لكل مرحلة، وهو مقسم إلى 8 مراحل تبدأ من رياض الأطفال وتنتهي بالدكتوراه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك