«دعم مصر» توجه انتقادات لـ«الحكومة» بسبب حادث المنيا: تركتم الساحة للإرهاب - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

«دعم مصر» توجه انتقادات لـ«الحكومة» بسبب حادث المنيا: تركتم الساحة للإرهاب

النائب محمد السويدي
النائب محمد السويدي
كتب - صفاء عصام الدين :
نشر في: الإثنين 29 مايو 2017 - 4:18 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2017 - 4:18 م

- وزير شئون مجلس النواب يدعو للثقة في مؤسسات الدولة
قال رئيس ائتلاف دعم مصر (صاحب الأغلبية النيابية) النائب محمد السويدي خلال الجلسة العامة لمجلس النواب إن "الحوادث تحدث كل يوم" لكنه وجه انتقادات للحكومة، بقوله: "تترك الساحة للإرهاب ينمو فيها، نعرف أننا في حالة حرب ومتماسكين للآخر".

وشدد السويدي في كلمته بالجلسة العامة اليوم على دور الرئيس، وقال "الرئيس يتحمل المسئولية تماما بقرارات حاسمة لو قلنا الداخلية عندها عوار أمني فالذي حصل هو إقالة مدير الأمن".

وأشار رئيس ائتلاف دعم مصر إلى إعلان حالة الطوارئ وتعديل قانون الطوارئ، موضحا: "عملنا قانون طوارئ وليس هذه طريقة تعامل في حالة طوارئ، لا ننتظر لوقوع حادث إرهابي لأنزل أجمع الكتب الممنوعة من أمام الجوامع، حالة الطوارئ تكون على البلد كلها في كل التصرفات"، مطالبا بمحاسبة المقصرين.

من جهته، قال وزير شئون مجلس النواب، عمر مروان: "الكل على علم بالمؤامرة التي تحاك ضد مصر والهدف الخبيث للارهاب والارهابيين هو شق الصف ونحن في حاجة للحفاظ على وحدتنا ولابد من الثقة في مؤسسات الدولة خصوصا في مواجهة الإرهاب هذه الأيام ".

وأشار مروان إلى أن التشريعات التي صدرت مؤخرا تطبقها المحاكم منذ حوالي شهر وقال: "ستؤتي ثمارها في القريب العاجل، ولابد أن نعلن وسنعلن عن ضبط الخلية التي ارتكبت تفجيرات وحصلت على اعترافات عن دور المقبوض عليهم، ودور الهاربين وتم إحالتهم للقضاء العسكري الاسبوع الماضي ولن نقبل إلا بدحر الإرهاب وإن شاء الله إنا لمنتصرون".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك