وكيل غرفة التطوير العقاري: رئيس الوزراء وعد بتيسير إجراءات تصدير العقار للأجانب - بوابة الشروق
الجمعة 22 سبتمبر 2023 3:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من أفضل محترف في الدوري المصري 2022/2023؟





وكيل غرفة التطوير العقاري: رئيس الوزراء وعد بتيسير إجراءات تصدير العقار للأجانب

هديل هلال
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 7:12 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 7:12 م
قال المهندس باسل شعيرة، وكيل غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن اجتماع مسئولي الغرفة مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان مثمرًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن «مدبولي»، والمهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان، أعلنا عن دعمهما خلال الاجتماع للقطاع العقاري بصفة عامة، وبعض الموضوعات المؤثرة في القطاع.

ولفت إلى أن الأوضاع العالمية والأسعار والخامات تؤثر بشدة على شركات القطاع العقاري، قائلًا إن الاجتماع تطرق لأكثر من جزئية، بينها تصدير العقار.

وأوضح أن الغرفة اقترحت محفزات خاصة بالإقامة والجنسية وحجم العقار للأجانب، مؤكدًا أن ما أعلنته اللجنة العليا للاستثمار بشأن فتح موضوع تملك العقارات للأجانب «أمر إيجابي جدًا».

وذكر أن رئيس الوزراء وعد بوجود لجنة تابعة له مباشرة لتيسير إجراءات تصدير العقار للأجانب بشكل كبير، مضيفًا: «من جانبنا نعد طرحًا لكيفية تطبيق الأمر وآلياته، والجهود من القطاعين الحكومي والخاص تسير في نفس الاتجاه، حتى نصل لمردود جيد بملف تصدير العقار لأنه مهم جدًا».



وعقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس الأحد، اجتماعا مطولا مع أعضاء غرفة التطوير العقاري، لبحث ومناقشة سبل دعم ومساندة قطاع التطوير العقاري، واستعراض التحديات التي تواجه القطاع، ووضع الحلول المقترحة للتغلب على تلك التحديات، واتخاذ القرارات المناسبة، وذلك بحضور مسئولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك