هل حليب الكركم آمن للمرأة أثناء الحمل؟ - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هل حليب الكركم آمن للمرأة أثناء الحمل؟

سمر سمير
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 5:35 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 5:36 م

تلعب مكونات المطبخ دورًا رئيسيًا في الرعاية الصحية أثناء الحمل، وهناك أيضا الكثير مما تقسمه الجدات والأمهات للأم الحامل، ولكن إلى أي مدى هم آمنون وجيدون؟ حيث تعتقد الأمهات أن حليب الكركم من أهم العلاجات المنزلية أثناء الحمل، لذلك نشر موقع "تايمز أوف إنديا" مجموعة من المعلومات حول إمكانية تناول حليب الكركم للنساء الحوامل.

*فوائد حليب الكركم

يتميز الكركمين الموجود في الكركم بخصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وعندما يخلط مع الحليب فإنه يساعد على الهضم ، ويقلل من أعراض الانتفاخ والغازات، ويعزز أيضًا جهاز المناعة.

وأكدت العديد من الدراسات أيضا أنه مفيد للحوامل، وذلك لأنه خلال تلك الأشهر التسعة يمكن أن تكون المناعة معرضة للخطر، وهذا المشروب الذهبي يساعد على حماية الجسم من الأمراض التي تنقلها البكتيريا.

*فوائده أثناء الحمل

وجد أيضًا أن حليب الكركم فعال في الوقاية من تسمم الحمل، وهي حالة خطيرة قد تحدث خلال الأسبوع العشرين من الحمل أو حتى بعد الولادة.

*لماذا يقترح بعض الخبراء تجنب حليب الكركم؟

هناك خبراء يرون أن الكميات الصغيرة من الكركم عن طريق النظام الغذائي جيدة، ولكن يجب تجنب حليب الكركم لأنه قد يغير هرمون الاستروجين في الجسم، مما قد يؤدي إلى تقلصات الرحم أو النزيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك