وزير التعليم لـ«الشروق»: إغلاق «حنفية التسريب» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم لـ«الشروق»: إغلاق «حنفية التسريب»

وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى
وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى
كتب ــ محررو الشروق:
نشر في: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 9:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يونيو 2016 - 9:00 م
- الشربينى: نتعرض لحرب شرسة من قبل قيادات «فاسدة» فى الوزارة ومن أصحاب المدراس الدولية

- اشتباكات بين طلاب ثانوى والأمن احتجاجًا على «تأجيل الامتحانات».. وتداول امتحان الدين بعد 7 دقائق.. ومصدر: لن يتم إلغاؤه

قال وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، إن وزارته تمكنت من إغلاق «حنفية التسريب»، مشيرا إلى أن هناك حربا شرسة تشن على الوزارة من قبل قيادات تمت إحالتهم للتحقيق فى مخالفات عديدة، وكذلك من أصحاب المدارس الدولية، فى وقت أدى طلاب الثانوية العامة، أمس، امتحان مادة التربية الدينية المؤجلة، وتم تداول الأسئلة على صفحات موقع «فيس بوك»، بعد بدء اللجنة بـ7 دقائق.

وفى تصريحات خاصة لـ«الشروق» قال وزير التربية والتعليم إن عملية تسريب امتحانات الثانونية العامة ليست عشوائية، لكنها حرب شرسة ومنظمة يشارك فيها كل الذين تعرضت مصالحهم ومكاسبهم للخطر منذ توليه المسئولية. وقال الوزير: إن هناك بعض أصحاب المدارس الدولية، الذين تم وقف التصريح لهم بالعمل تمهيدا لمراجعة أوضاعهم، وهؤلاء يكسبون مئات الملايين من الجنيهات سنويا. إضافة إلى مجموعة من كبار العاملين فى الوزارة، الذين تمت إحالتهم للتحقيق فى مخالفات عديدة.

وكشف الوزير فى تصريحاته التى جاءت على هامش الاحتفال بليلة القدر أمس أنه واثق عن أن عملية التسريب توقفت تماما بعد تغيير المطبعة و«إغلاق حنفية التسريب»، مضيفا أنه واثق بمشيئة الله من عدم حدوث تسريب فى المواد المتبقية. وأكد الهلالى أنه يتعاطف تماما مع الطلاب بسبب تأجيل الامتحانات، لكن لم يكن أمام الوزارة سواء إلغاء الديناميكا تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

فى سياق متصل، شهد محيط وزارة التربية والتعليم فى القاهرة، أمس، اشتباكات بين قوات الأمن والعشرات من طلاب الثانوية العامة، كما نظم بعض الطلاب وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين، اعتراضا على إلغاء مادة الديناميكا وتأجيل امتحانات التاريخ والجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية، مطالبين بوقف تطبيق القرار، ورصد درجات الامتحان الذى تم إلغاؤه، إلى جانب محاسبة المسئولين عن تسريب الامتحانات، وخفض نسبة التنسيق، مع الإفراج عن الطلاب المحبوسين فى جميع المراحل التعليمية.

على جانب آخر، أدى طلاب الثانوية العامة، أمس، امتحان مادة التربية الدينية المؤجلة.
وأكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم سلامة وصول أوراق الأسئلة لمادة التربية الدينية دون تسريب، وقال مصدر مسئول بالوزارة، إن الغرفة لم تستقبل أى شكاوى تفيد بوجود تسريب للامتحان، وأنه تم تداول الأسئلة بعد بداية اللجنة، ما يؤكد سلامة الامتحان وعدم تعرضه للإلغاء.

فيما نشرت صفحات الغش الإلكترونى «شاومينج بيغشش ثانوية عامة والقيصر»، على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» صورا للامتحان من داخل اللجان، وذلك بعد 7 دقائق فقط من بدء الامتحان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك