خريطة التليفزيون المصري للاحتفال بعيد الأضحي - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

خريطة التليفزيون المصري للاحتفال بعيد الأضحي

ماسبيرو
ماسبيرو

نشر في: الأربعاء 29 يوليه 2020 - 4:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 يوليه 2020 - 4:48 م

يحتفل التليفزيون المصرى بعيد الأضحى المبارك على مدار أيام العيد بتطويع برامج قنوات التليفزيون من أجل تلك المناسبة العطرة وذلك باستعراض مظاهر العيد وإذاعة مجموعة متنوعة من الأفلام العربية والأغاني.

* القناة الأولى

تبدأ القناة الأولى احتفالها بالعيد من الساعات الاولى، حيث تنقل تكبيرات العيد، وصلاة العيد على الهواء مباشر، وفي السابعة صباحا يقدم برنامج "صباح الخير يا مصر" حلقة خاصة ترصد مظاهر العيد في كل ربوع مصر مصر، وكذلك احتفالات الدول العربية والاسلامية الشقيقة.

وأعدت القناة الأولى مجموعة من الفواصل والبروموهات التي تتناسب مع الاحتفال بعيد الأضحى.

* القناة الثانية

تقدم القناة الثانية مجموعة الحلقات الخاصة من البرامج على الهواء، والتي سيتم تطويعها للاحتفال بهذه المناسبة، المطوعة وهي "طعم البيوت، الوان ، ذاكرة الايام ، مصر جميلة ، قولوا للناس حسنا ، على ارض مصر، بوضوح، ومقعد امام الشاشة ".

كما تقدم مجموعة من الأفلام العربية وهي "عظمة الإسلام"، و"عسكر في المعسكر" عصر أول أيام العيد، و"بنات العم" عصر ثاني أيام العيد، و"غبي منه فيه" عصر ثالث أيام العيد، و"العتبة الخضرا " صباحا رابع أيام العيد.

كما تقدم القناة الثانية مجموعة من المسرحيات وهي "شاهد مشفش حاجة" في سهرة وقفة عرفات، و"علشان خاطر عيونك" في سهرة أول ايام العيد، "البرنسيسة" عصر ثاني أيام العيد، والبيجاما الحمرا" عصر ثالث ايام العيد، و"تخاريف" عصر رابع ايام العيد.

* الفضائية المصرية

تقدم القناة مجموعة من البرامج المطوعة و هي "صباحنا مصري، حديث الصباح، سيدتى، حلوة بلدي، مصر أرض الجمال، العالم من حولك، وموال من بلدي".

كما تقدم القناة مجموعة من الأفلام العربية، وهي "عظمة الاسلام " في ظهيرة وقفة عرفات، وفي السهرة "ورد الغرام"، وعرض في سهرة اول ايام العيد "العذاب ثلاثة"، صباحا ثاني أيام العيد "العتبة الخضراء"، وفي صباحا ثالث أيام العيد "أنا وهو وهي"، كذلك تعرض فيلم "دلع البنات" صباحا رابع أيام العيد.

تقدم القناة الفضائية مجموعة من المسرحيات وهي "ريا وسكينة" عصر أول أيام العيد، و"الدخول بالملابس الرسمية" عصر ثاني أيام العيد، و"الدلوعة" عصر ثالث أيام العيد، و"حالة حب" عصر رابع أيام العيد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك