وفد طلابي ألماني يدعم أطفال مستشفى السرطان في الأقصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد طلابي ألماني يدعم أطفال مستشفى السرطان في الأقصر

محمد راشد:
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 5:45 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 5:45 م

زار وفد من طلاب من جامعة ميونخ بألمانيا، مستشفى علاج أورام السرطان بالمجان في طيبة بالأقصر، وذلك للسنة الرابعة على التوالي؛ لتقديم الدعم المعنوي ورسم البسمة والبهجة على وجوه الأطفال مرضى السرطان من محافظات الصعيد خلال تلقيهم جرعات العلاج المختلفة.

وضم الوفد الألماني،50 طالبًا وطالبة، جاءوا إلى الأقصر على هامش أسبوع الشباب المصري الألماني الذي انطلق مطلع الأسبوع؛ حيث يتم وضع برنامج الزيارة سنويًا من خلال السفارة الألمانية بالقاهرة.

واستقبل أطباء المستشفى، الوفد الألماني أثناء تفقدهم أقسام المستشفى، مبدين إعجابهم بالصرح الطبي والتطور في المنشآت والأجهزة القياسية العالمية وتنوع المعامل، مؤكدين أن هذا الصرح يضاهي المستشفيات العالمية في علاج الأورام.

وخلال الزيارة، التقط الوفد الألماني الصور التذكارية مع الأطفال مرضى السرطان لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما وزعوا الورود عليهم وعلى المرافقين لهم، وتحدثوا ببعض الكلمات باللغة العربية مع المرضى، وأنشدوا إحدى الأغنيات من التراث الألماني لاقت إعجاب الأطفال الذين ارتسمت البهجة و السعادة على وجوههم.

وأكد أعضاء الوفد الألماني، دعمهم الكامل لمستشفى علاج الأورام بالمجان في الأقصر، وقيامهم بنشر صور الزيارة على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يرى أصدقائهم المستشفى وما يقدمه من خدمات مجانية للمرضى لحثهم على زيارته، كونه أهم صرحا طبيا في صعيد مصر لا يقل أهمية عن المقاصد الأثرية والسياحية للأقصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك