قرار حكومي يرفع راتب صلاح مع ليفربول - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 6:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرار حكومي يرفع راتب صلاح مع ليفربول

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 2:03 م | آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2022 - 2:03 م

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن المكاسب المالية التي سيحققها نجوم كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز وعلى رأسهم محمد صلاح، نجم ليفربول، بعد أن كشفت الحكومة في إنجلترا عن خفض أعلى معدل للضرائب من 45 إلى 40 في المائة، وهو ما سيؤثر على دخل لاعبي البريميرليج.

وكان كواسي كواتينج، وزير المالية البريطاني، أعلن توحيد شرائح الضرائب عند 40% لمرتفعي الدخل، بدلا من 45%.

ووفقاً لصحيفة «التايمز» البريطانية فإن أحد أكبر المستفيدين من التخفيضات الموضحة في الميزانية المصغرة للمستشار كواسي كوارتنج، هو كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، الذي يقال إنه يربح 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً في أولد ترافورد.

وتعني التخفيضات الأخيرة التي أجرتها الحكومة أن هذا الرقم من المتوقع أن ينخفض بحوالي 70 مليون جنيه إسترليني في المستقبل.

كما يدعى كيران ماجواير، مؤلف كتاب تمويل كرة القدم، أن قائد منتخب البرتغال سيكسب أكثر من مليون جنيه إسترليني من صافي الدخل الإضافي نتيجة للتغييرات قائلاً: «سيزيد كريستيانو رونالدو راتبه بنحو 1.3 مليون جنيه إسترليني على مدار 12 شهرًا، وهو ما يمثل أموال كثيرة».

وأوضح كيران ماجواير أن محمد صلاح، الذي يتقاضى نفس الراتب الذي يتقاضاه رونالدو في ليفربول، سيحصل أيضًا على 1.3 مليون جنيه إسترليني إضافي خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

ويحصل لاعب خط وسط مانشستر سيتي كيفين دي بروين على 385 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مما يعني أنه سيحصل على 924 ألف جنيه إسترليني إضافية سنويًا بسبب التخفيضات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك