أبو الغيط يبحث مع الرئيس الفلسطينى تطورات القضية الفلسطينية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو الغيط يبحث مع الرئيس الفلسطينى تطورات القضية الفلسطينية

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط
أ ش أ
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 8:40 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2020 - 8:40 م

بحث أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مساء اليوم الثلاثاء مع الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين تطورات القضية الفلسطينية فى أعقاب التطورات الاخيرة التي حدثت وتداعياتها، وفي مقدمتها نتائج الانتخابات الامريكية.

وقال مصدر مسؤول بالامانة العامة أن الامين العام حرص خلال اللقاء، الأول منذ انتشار جائحة كورونا في فبراير الماضي، على الاستماع الي تقييم الرئيس عباس بشأن موضوعات اعادة العلاقات مع اسرائيل وملف المصالحة الوطنية الفلسطينية وتأثير الاوضاع الاقليمية علي القضية الفلسطينية.

وأضاف أن أبوالغيط أكد للرئيس الفلسطيني أن الجامعة العربية كانت وستظل داعمة بلا حدود لنضال الشعب الفلسطيني وصموده لاستعادة حقوقه المشروعة وتحقيق السلام القائم علي العدل، وخروج الدولة الفلسطينية المستقلة علي أساس وعاصمتها القدس الشرقية إلي النور.

وأوضح المصدر أن اللقاء شهد ايضا تقييماً للوضع في ظل نتائج الانتخابات الامريكية ووجود ادارة جديدة من شأنها فتح المجال أمام استعادة الولايات المتحدة لدور أكثر نشاطاً وايجابية للسعي نحو تنفيذ حل الدولتين استناداً إلي المرجعيات الدولية المعتمدة والاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك