افتتاح عرض حلمك علينا بالمسرح العائم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح عرض حلمك علينا بالمسرح العائم


نشر في: الإثنين 30 يناير 2023 - 5:26 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2023 - 5:26 م
شهد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، افتتاح العرض المسرحي "حلمك علينا"، على مسرح العائم الصغير بالمنيل.

و"حلمك علينا" يمثل مشروع تخرج الدفعة الثالثة من ورشة اكتشاف وتنمية المواهب المسرحية الشابة "ابدأ حلمك"، والتي ينظمها مسرح الشباب بإشراف الفنان سامح بسيوني مدير الفرقة، تحت رعاية من الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ويستمر العرض على المسرح العائم يوميا عدا الثلاثاء.

وعرض "حلمك علينا" تأليف جماعي، وفكرة وصياغة درامية أحمد عماد، وأشعار أحمد حسين، وتأليف موسيقي محمد حسني، وتصميم استعراض سالي أحمد، وديكور أحمد شربي، وتصميم ملابس مها عبدالرحمن، وتنفيذ ملابس هدير مجدي، وتصميم إضاءة أبو بكر الشريف، ومكياج روبي مهاب، والعرض من تدريب وإخراج عبير لطفي.

ويبلغ عدد المتدربين في الدفعة الثالثة من ورشة "ابدأ حلمك" ما يقرب من 50 شابا وفتاة، وتدور أحداث عرض "حلمك علينا" حول أحلام الشباب وطموحاتهم وما يبذلونه من جهد من أجل تحقيق هذه الأحلام والطموحات.

ومن جانبه، أشار المخرج خالد جلال، إلى أن العرض يعد باكورة الأعمال التي أعلن عنها خلال المؤتمر الذي عقد مطلع يناير الجاري تحت شعار ٢٠٢٣ عام جديد ومسرح جديد.

وأوضح أن العروض التي تم الإعلان عنها ستتوالى تباعا على مسارح البيت الفني للمسرح، ومشيدا بما قدمه شباب عرض "حلمك علينا"، والإخراج المتميز للفنانة عبير لطفي، والدور الذي قدمه الفنان سامح بسيوني مدير مسرح الشباب في خروج هذا العروض بالشكل اللائق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك