تعرف على «كهوف الملح» في مصر ومدى فوائدها‎ - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يونيو 2024 11:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على «كهوف الملح» في مصر ومدى فوائدها‎

هاجر فؤاد
نشر في: السبت 30 مارس 2019 - 12:07 م | آخر تحديث: السبت 30 مارس 2019 - 12:07 م

أعلن باحثون إسرائيليون اكتشافهم لأطول كهف ملحي في العالم «كهف ملحم»، يطل على البحر الميت، ويحتوي على ممرات وغرف يبلغ طولها 10 كيلومترات.

فالجلوس لدقائق معدودة داخل كهف مصنوع من الملح، في هدوء وعلى أضواء خافتة مريحة للأعصاب، مع أنغام الموسيقى الهادئة، يستنشق رذاذ الملح، يساعد في علاج العديد من الأمراض كعلاج الأمراض الجلدية والتنفسية والربو والحساسية والتهاب الجيوب الأنفية، وهو علاج تكميلي وليس استبدالي بالعلاج الطبي الأساسي.

وتعد مصر أكبر دولة في إنشاء كهوف الملح، فهناك ما يعادل 7 كهوف ملحية ارتبط إنشاؤها بالمناطق السياحية منها طابا وشرم ومطروح، وتستخدم لعلاج الأمراض الجلدية، وفيما يلي تستعرض «الشروق» أبرز الكهوف الملحية بمصر:

* شرم الشيخ:


حجرات على شكل كهوف تكسوها ملح صخري، أنشأت في 2009، تحتوي على مقاعد للاسترخاء، والأرض عبارة عن ملح صخري مجروش، يجلس فيها الزائر لفترة لا تقل عن 45 دقيقة، للتخلص من الطاقة السلبية وتوسيع الشعب الهوائية، كما يستفيد منه مرض الأزمات الصدرية والمدخنين، حيث إنه يساعد على التنفس بصورة طبيعة.

 

* سيوة


في 45 دقيقة تشعر وكأنك منعزل تعيش في عالم آخر، تملئة رائحة اليود، وكل شئ حولك ملمس الملح الخشن، كهف سيوة يغطى بالكامل بالملح الصخري المستخرج من بحيرات الملح في سيوة، تحتوي على اليود والبوتاسيوم والحديد والمنجنيز، وهم من ضمن 40 عنصرا مفيدا للجسم.

 

* مرسى مطروح:


هدوء وإضاءة خافتة في كهف عمره 9 سنوات، والجلوس لدقائق معدودة قادرة تخلصك من حالة الاكتئاب والطاقة السلبية وتقليل نسبة الأملاح في الجسم، في أول 5 أعوام، كان الكهف مفتوحا للأجانب، ومن ثم سمح للمصريين بدخوله فهو من أفضل وسائل العلم الحديث في علاج استخراج الطاقه السلبية.

* خوفو- الجيزة


تم بناء سقفه من بلورات الملح، للعلاج الروحي والتخلص من الاكتئاب، ويعد مقصدا للسائحين فهو مكان مناسب للتأمل والهدوء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك