قنصل الصين بالإسكندرية: الدول الأفريقية أول المستفيدين من لقاح كورونا بعد تطويره - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قنصل الصين بالإسكندرية: الدول الأفريقية أول المستفيدين من لقاح كورونا بعد تطويره

الصين - ارشيفية
الصين - ارشيفية
هدى الساعاتى:
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 3:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 3:54 م
قالت قالت جاو لي لينج قنصل عام الصين بالإسكندرية أن الصين وأفريقيا أكثر تعاونا فى مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد والجانب الصينى يبدأ فى بناء مستشفى الصداقة الصينية الإفريقية وستكون الدول الإفريقية ستكون من الأوائل التي تستفيد من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد بعد إكمال تطويره.

وأضاف لينج خلال ندوة إفتراضية بالقنصلية الصينية بالإسكندرية ، اليوم الثلاثاء : "نهدف إلى إقامة مجتمع الصحة المشتركة للصين والدول الإفريقية" ، متابعة وسيواصل الجانب الصيني تقديم كل ما في وسعه من الدعم للاستجابة الإفريقية ضد الوباء، وتقديم المساعدات المادية للدول الإفريقية وإرسال أفرقة الخبراء الطبيين إليها .

وأشارت القنصل إنه سيبدأ الجانب الصيني فى تشييد مقر المركز الإفريقي لمكافحة الأوبئة في غضون العام الجاري قبل الموعد المحدد، ويعمل مع الجانب الإفريقي سويا على تنفيذ " مبادرة الرعاية الصحية " المطروحة في إطار منتدى التعاون الصيني الإفريقي.

ونوهت إنه سوف يعمل الجانبين على تعزيز التعاون في بناء "الحزام والطريق" وتسريع الوتيرة لتنفيذ مخرجات قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي مع إعطاء الأولوية للتعاون في مجالات الصحة العامة واستئناف العمل والإنتاج وتحسين معيشة الشعب.

وأعلنت أن الجانب الصيني سيعفى الدول الإفريقية من سداد القروض بدون الفوائد المستحقة حتى نهاية عام 2020، مشددة على تعزيز العمل مع الجانب الإفريقي لتوسيع التعاون في مجالات الاقتصاد الرقمي والمدن الذكية والطاقة النظيفة وتقنية الجيل الخامس للاتصالات وغيرها من الأشكال الجديدة للأعمال .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك