وزير الاستثمار: العاصمة الإدارية الجديدة «ليست فنكوش» - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 7:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاستثمار: العاصمة الإدارية الجديدة «ليست فنكوش»

تصميم العاصمة الإدارية الجديدة
تصميم العاصمة الإدارية الجديدة
سمير الوشاحي
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 4:36 ص | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 4:36 ص

قال أشرف سلمان وزير الاستثمار، إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ليست «فنكوش» كما يروج البعض، مؤكدا أن المشروع يمثل الأمن القومي وسيدخل حيز التنفيذ، حسب تعبيره.

وأضاف «سلمان» خلال حواره لبرنامج «البيت بيتك» الذي يعرض على شاشة «Ten»، الأربعاء، أن المشروع محدد له شرقي القاهرة، مؤكدا أن المفاوضات مستمرة مع شركة العبار بشأن المشروع وسيتم التوصل لاتفاق في النهاية.

وفيما يخص المشروعات التي تم الاتفاق عليها في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، أوضح الوزير أنه تم توقيع عقود مشروعات ملزمة التنفيذ بقيمة 63 مليار بينها 21 مليار موجهة إلى مجال البترول، و34 مليارا مواجهة لقطاع الكهرباء، و8 مليارات موجهة إلى مشرواعت التعاون الدولي، مؤكدا أن نسبة البدء في تنفيذ تلك المشروعات الآن وصلت إلى 96%.

وأوضح أنه تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم أيضا في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي تخص 7 مشروعات، متابعا: «3 مشروعات تحولت إلى عقود ملزمة ستدخل حيز التنفيذ قريبا، ومشروع سيتم تحويله إلى عقود قريبا جدا، و3 مشروعات أخرى مازالت في طور التفاوض».

تجدر الإشارة إلى أن تقارير صحفية قد زعمت حدوث خلاف بين الحكومة وشركة العبار ما يهدد مشروع إنشاء العاصمة الإدارة الجديدة، وهو ما نفاه وزير الاستثمار تماما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك