فيديو.. «التعليم»: إعلان نتيجة تظلمات الثانوية الثلاثاء.. وتحويل 120 طالبا للنيابة - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 8:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم»: إعلان نتيجة تظلمات الثانوية الثلاثاء.. وتحويل 120 طالبا للنيابة

بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم
عمرو محمد
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 9:27 م | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 9:27 م
قال بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إنه تم تطبيق القانون بحجب نتيجة 59 طالبًا من طلاب الثانوية العامة، وفقًا للقرار الوزاري رقم 500 لعام 2014، الذي ينص على أن أي طالب يتسبب في إحداث شغب داخل لجنة الإمتحان، أو ثبت قيامه بالغش، يلغى امتحانه وتحجب نتيجته.

وأضاف «حسن»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء السبت، أنه تم تحويل أكثر من 120 طالبًا إلى النيابة، وإلغاء نتيجتهم، لإسائتهم للمراقبين، وللعملية التعليمية بشكل عام.

وتابع أنه تم نقل التحقيق للطلاب الملغى امتحاناتهم من المديرية التابع إليها الطلاب، إلى الوزارة للاستماع لشهادة الطالب في حضور رئيس اللجنة، ورئيس الدور، والملاحظين، وأفراد الأمن، وأعضاء الشؤون القانونية، والتأكد من صحة المحضر، حتى إذا لم يوقع عليه الطالب.

وناشد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، الطلاب وأولياء الأمور الذين يشعرون بالظلم من درجات أي مادة، تقديم تظلم، مشيرًا إلى البت في كل التظلمات، وإعلان نتائجها بدءًا من الثلاثاء المقبل.

وأوضح أن إلغاء امتحان الطالب في مادة واحدة لا يمنع خوضه بقية الامتحانات، لأنه قد يتظلم ويثبت حقه في إعادة الامتحان، دون أن يقوم بإعادة كل الامتحانات.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك