8 نصائح تساعدك على العودة لممارسة التمرينات الرياضية.. تعرف عليها - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 6:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

8 نصائح تساعدك على العودة لممارسة التمرينات الرياضية.. تعرف عليها

الرياضة
الرياضة
ياسمين سعد
نشر في: الجمعة 30 يوليه 2021 - 5:15 م | آخر تحديث: الجمعة 30 يوليه 2021 - 5:15 م
هل تحاول ممارسة التمرينات الرياضية طوال الوقت ولا تستطيع سواء بسبب نقص العزيمة، أو لأنك قمت بالتجربة ولم تشعر بأي نتيجة؟ إليك إذن النصائح التالية التي يقدمها الموقع الأمريكي لايف هاك، والتي ساعدت وفقا لمئات من التجارب الشخصية، العديد من الأشخاص لكي يصلوا إلى الوزن المثالي الذي كانوا يرجونه.

1. إحضر صديق لممارسة التمرينات الرياضية معك

يبدأ العديد من الأشخاص ممارسة التمرينات الرياضية بحماس، ثم يشعرون بالإحباط مع الوقت لأنهم يفعلون ذلك بمفردهم، ولذلك عندما يكون هناك صديقا يمارس التمرينات الرياضية معك، فسيجعل لديك العزيمة والحافز اللازمان لإكمال الطريق بنجاح.

2. أحصل على الكربوهيدرات قبل التمرين

ربما سمعت المقولة الشائعة التي تقول أنك لابد ألا تأكل قبل التمرين، مع الابتعاد بشكل خاص عن الكربوهيدرات، ولكن الأبحاث تدعم عكس هذه النظرية، فمن الأفضل أن تحصل على الكربوهيدرات قبل ممارسة التمرينات الرياضية، لأنها وقود الجسم، وهي ما ستعطيك القوة لإكمال التمرينات، وإذا كنت من كارهي وجبات الإفطار، فمن الممكن أن تتناول الخبز المحمص أو الشوفان.

3. جرب استخدام الموسيقى

هناك قوة داخلية تنبع من الانسان عندما يستمع إلى الموسيقى، حيث وجدت إحدى الدراسات أن أولئك الذين يستمعون إلى الموسيقى، لديهم مستويات أعلى من السيروتونين والدوبامين، مما يساعد في عمليات التعافي من الحزن، ويجعل الأشخاص أكثر قوة وسعادة.

4. إشرب القهوة

وجدت إحدى الدراسات أن القهوة لا تعطيك الطاقة فحسب، بل تمنحك أيضًا الدافع للإنجاز، ويمكن أن تزيد من أدائك، كما وجدت دراسة أخرى،أن شرب بضعة أكواب من القهوة قبل التمرين، من الممكن أن يجعله أكثر متعة، هذا بالإضافة إلى أنها تساعد على حرق الدهون.

5. إشرب الماء

تتضمن أي نصيحة حول النظام الغذائي أو التمرينات الرياضية فقرة عن أهمية شرب الماء، فالماء هو أحد أفضل المشروبات التي يمكن أن تتناولها من أجل معالجة الجفاف، وميزتها أنها مجانية، وستعتمد شدة التمرين الخاص بك على كمية الماء التي يفقدها جسمك، فستتعرق كثيرا، ولذلك ستحتاج إلى شرب الماء.

6. إنطلق إلى الخارج

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بممارسة التمرينات الرياضية خارج المنزل، هم الأكثر استمرارا في آداء التمرينات، كما أنهم أكثر نشاطا، وأقل غضبا خلال ممارسة التمرين، فالجلوس داخل المنزل طوال الوقت يسبب الاكتئاب.

7. قم بتغيير التمرينات من فترة لأخرى

يعتبر البعض أن الحفاظ على نوع معين من التمرينات الرياضية يعطيهم الأمان، كما أن الروتين يجعلهم قادرين على إنجاز مهمتهم في كل مرة وهم يشعرون أنهم يسيطرون على الوضع، ولكن هذا الروتين بالنسبة لبعض الأشخاص يسبب لهم الإحباط، ويشعرهم بأنهم لا يريدون إكمال التمرينات، وهناك العشرات من التمرينات الرياضية التي يمكنك التبديل بينها مثل اليوجا، البيلاتس، التمارين عالية الكثافة، ورفع الأثقال، فتغيير التمرينات من فترة لأخرى سيقلل من شعورك بالملل، كما سيكون مفيدا جدا بالنسبة لجسمك.

8. لا تقم بتخطي عملية الإحماء

غالبًا ما تسمع خبراء اللياقة البدنية يؤكدون على القيام بتمارين الإحماء، وذلك قبل بدء ممارسة التمرينات الرياضية وبعدها، وبالرغم من أن الإحماء مهم، إلا أن البعض لا يشعر بأنه شيئا ضروريا، سواء كان يتعلق الأمر بضيق الوقت أو لمجرد أنهم لا يعرفون أهميته، ولكن الأبحاث تظهر أنه لا يجب أن تتخطاه أبدا.

أجرت جامعة ولاية أوستن دراسة، أظهرت أن الأشخاص الذين قاموا بعمليات الإحماء كانوا أكثر قوة خلال ممارسة التمرينات الرياضية، كما أنها زادت من ثبات أجسامهم بنسبة 22.7٪، هذا بجانب أن الدراسة تبين أن عمليات الإحماء تزيد من تدفق الدم في الجسم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك