باناسونيك العالمية تفتتح مصنعًا جديدًا لأجهزة التلفاز في مصر‪ ‬ - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 6:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

باناسونيك العالمية تفتتح مصنعًا جديدًا لأجهزة التلفاز في مصر‪ ‬

كتب - أحمد عواد:
نشر في: الأربعاء 30 أغسطس 2017 - 3:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 أغسطس 2017 - 3:00 م


افتتح المدير التنفيذي لشركة «باناسونيك» والرئيس الإقليمي في الهند وجنوب آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا، دايزو إيتو، أول وحدة لتصنيع أجهزة التلفاز في مصر بحضور نخبة من كبار الشخصيات؛ إلى جانب عدد من المسؤولين التنفيذيين رفيعي المستوى من شركة «باناسونيك».

وتتعاون شركة التصنيع اليابانية العملاقة مع «الشركة العربية للمعدات الكهربائية» لإنتاج أكثر من 16 ألف تلفاز ‪LED‬ من طراز «باناسونيك» في مصر قبل نهاية العام الحالي. 

ويُعد المصنع الجديدة وحدة تصنيع فائقة التطور ستوفر ما بين 200 – 250 فرصة عمل جديدة، وستسهم في تعزيز نمو القطاع الصناعي المصري. 

ووفقاً لأحدث دراسات القطاع، شهدت البلاد نموًا لافتًا شمل جميع القطاعات الصناعية خلال الأعوام القليلة الماضية، حيث سجّل القطاع الصناعي المصري نموًا بنسبة 2.60% خلال شهر أبريل 2017 بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وحددت وزارة التخطيط المصرية أهداف النمو السنوية لقطاع الصناعة بنسبة 9%، مما يسهم في زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي إلى 25% بحلول العام 2020. وتحظى مصر بأعداد متنامية من السكان أصحاب الدخل المتاح للإنفاق، فضلاً عن خططها الطموحة والخاصة بالنمو.

ويقع المصنع الجديد، الذي يمتد على مساحة حوالي 42 ألف متر مربع، ضمن منطقة مسطرد في العاصمة المصرية القاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك