اليوم.. صراع ثلاثي على بطاقة الهبوط في الجولة الأخيرة للدوري - بوابة الشروق
الأحد 2 يونيو 2024 4:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. صراع ثلاثي على بطاقة الهبوط في الجولة الأخيرة للدوري

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 10:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2022 - 10:59 ص

الجونة يحتاج للفوز وخسارة أحد منافسيه.. والمقاولون والمحلة يكفيهما التعادل لضمان البقاء

يسدل الستار، اليوم الثلاثاء، على منافسات موسم طويل وشاق من عمر الدوري المصري الممتاز، موسم 2021-2022، والذي انطلق يوم 25 أكتوبر 2021، واستمر لمدة 10 أشهر، في واحد من أطول مواسم كرة القدم.

وتقام اليوم 8 مباريات، في ختام منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة من المسابقة، التي حسمها الزمالك لصالحه قبل جولتين من النهاية محققًا اللقب الرابع عشر في تاريخه والثاني تواليًا.

تنطلق مباريات اليوم بثلاث مواجهات في الرابعة والنصف عصرا تجمع بين الأهلي وسيراميكا كليوباترا على ملعب «الأهلي وي السلام»، كما يلتقي سموحة مع منافسه فاركو في التوقيت ذاته على ملعب الإسكندرية، ويلعب البنك الأهلي مع إنبي في ملعب بتروسبورت، بينما يلعب الإسماعيلي مع طلائع الجيش في السادسة والنصف مساء على ملعب الإسماعيلية.

وتقام 4 مباريات في التاسعة والنصف مساءً، تجمع بين الزمالك وإيسترن كومباني على ملعب ستاد القاهرة، فيما يلعب الجونة أحد المنافسين للهروب من الهبوط مع مضيفه بيراميدز ملعب الدفاع الجوي، ويلتقي المقاولون العرب، الضلع الثاني في مثلث صراع الهبوط مع ضيفه المصري البورسعيدي في ملعب برج العرب بالإسكندرية، ويستضيف غزل المحلة، الضلع الثالث في مثلث صراع الهبوط مع منافسه الاتحاد السكندري في ملعب المحلة.

ولعل صراع الهروب من شبح الهبوط يتصدر مواجهات الجولة الأخيرة، بعدما حسم الزمالك، اللقب، كما حسم بيراميدز الوصافة لأول مرة في تاريخه وحل الأهلي ثالثا.

وحجز إيسترن كومباني والمقاصة، تذكرتي الهبوط لدوري القسم الثاني، بينما يبقى الصراع الثلاثي بين الجونة، صاحب المركز السادس عشر برصيد 33 نقطة، والمقاولون وغزل المحلة صاحبي المركزين الرابع عشر والخامس عشر على الترتيب بنفس الرصيد، 35 نقطة، لتجنب الحصول على التذكرة الثالثة للهبوط.

ويبدو الجونة أصعب موقف في الثلاثي المنافس على الهبوط، حيث يحتاج لتحقيق الفوز على مستضيفه بيراميدز في عقر داره، لكن ذلك لن يكفي كتيبة المدرب طلعت يوسف، فالفريق يحتاج أيضا لخسارة المحلة على ملعبه أمام الاتحاد السكندري أو خسارة المقاولون أمام المصري على ملعب برج العرب، فيما يملك المقاولون العرب والمحلة مصيرهما بأيديهم.

في المقابل، يسعى المقاولون لمواصلة صحوته مع مدربه شوقي غريب، وتحقيق الفوز الرابع على التوالي لضمان البقاء الذي يتحقق حال الحصول على نقطة التعادل أيضا دون النظر لنتائج الفرق الأخرى.

من جهته يتطلع غزل المحلة مع مدربه مصطفى عبده، البقاء بالدوري أمام الاتحاد السكندري بالجولة الأخيرة، ويكفي زعيم الفلاحين كذلك التعادل لضمان البقاء في الدوري نظرًا لتفوقه في المواجهات المباشرة مع فريق الجونة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك