وزيرة الثقافة تبحث مع سفير فرنسا سبل دعم التعاون الثقافي والفني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة تبحث مع سفير فرنسا سبل دعم التعاون الثقافي والفني

ايناس عبد الدايم
ايناس عبد الدايم
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 7:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 7:44 م
بحثت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، اليوم الأربعاء، مع ستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة وفريديريك بوتيه النائب بالجمعية الوطنية الفرنسية وعضو البرلمان الفرنسي سبل دعم التعاون الثقافي والفني بين البلدين.

وقالت عبدالدايم، إن القوى الناعمة أحد وسائل توطيد أواصر الصداقة وجسرا للتواصل بين الشعوب، مؤكدة قوة وعمق العلاقات بين مصر وفرنسا.
وأشارت إلى ثراء الإبداع فى الدولة الأوروبية على المستويين التاريخى والمعاصر والتقارب الوجدانى والثقافى بين المجتمعين الصديقين، مضيفة أنه تم الإتفاق على ضرورة تعزيز التبادل الفكرى والفنى بين البلدين خلال الفترة القادمة فى مختلف المجالات الإبداعية، مؤكدة أهمية التوسع فى خطط تبادل البعثات الفنية التعليمية.

من جانبه قال السفير الفرنسى، إن بلاده تأمل فى استمرار الحراك الإبداعى مع مصر في كافة المجالات الفنية والثقافية والتى تعد ركيزة للصداقة بين البلدين، مشيراً إلى دور المركز الثقافى الفرنسى بالقاهرة فى التعاون بينهما.

وأبدى سعادته بالمشاركة الفرنسية في مختلف المحافل الدولية التى تنظمها مصر منها معرض القاهرة الدولى للكتاب ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ووجه الدعوة لوزيرة الثقافة لزيارة باريس ومقابلة نظيرتها الفرنسية روزلين باشلو التى يعرف عنها عشقها لعلم المصريات والموسيقي الكلاسيكية.
وقدم السفير ميدالية البرلمان الفرنسى التذكارية لوزيرة الثقافة التى أهدته مجموعة من إصدارات وزارة الثقافة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك