سينما 2015 تخلد شخصيات غيرت العالم للأفضل - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سينما 2015 تخلد شخصيات غيرت العالم للأفضل

مايكل كيتون والصحفي والتر روبنسون
مايكل كيتون والصحفي والتر روبنسون
إعداد ــ رشا عبدالحميد:
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 10:36 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 10:36 ص

• النجوم قدموا قصصا وشخصيات من واقع الحياة أبرزهم ستيف جوبز ودان راذر ووالتر روبنسون ودالتون ترامبو

شهد هذا العام عرض العديد من الافلام السينمائية التى تستند على قصص حقيقية وتخلد حياة شخصيات ساهموا فى احداث تغيير فى حياتنا اليومية.

موقع مجلة «هوليوود ريبورتر» أصدر قائمة بالنجوم والنجمات الذين قدموا شخصيات حقيقية هذا العام.
ومنهم النجم مايكل فاسبندر الذى قدم دور المخترع ورئيس مجلس ادارة شركة ابل الراحل ستيف جوبز، وقد صرح مايكل بأنه اعتمد فى ادائه لهذا لدور على ما كتبه المؤلف ارون سوركين ومقاطع الفيديو المتوفرة على موقع اليوتيوب لستيف جوبز.

وفى نفس العمل قام الممثل سيث روجن بتأدية دور ستيف وزنياك الذى اسس شركة ابل مع ستيف جوبز، كما قدمت الممثلة بيرلا هانى جاردين دور ابنة جوبز «ليزا برينان» وهى واحدة من الممثلات الثلاثة اللاتى لعبن هذا الدور فى الفيلم.
وتميز الممثل روبرت ريدفورد والممثلة كيت بلانشيت فى اداء شخصيتين من واقع الحياة ايضا، وذلك من خلال احداث فيلم «حقيقة» وهما دان راذر مراسل الاخبار السابق فى شبكة «سى بى اس» والصحفية والمنتجة الامريكية مارى مابيس، ويحكى هذا الفيلم عن الفضيحة الاعلامية التى وقعت لـ«دان راذر ومارى» فى برنامج 60 دقيقة على شبكة «سى بى اس» بعد ان قاما بنشر تقرير استند على وثائق ربما تكون مزورة حول اداء الرئيس الامريكى السابق جورج بوش للخدمة العسكرية اثناء حرب فيتنام، وانه تلقى معاملة خاصة اثناء الخدمة، وهو ما كلف دان ومارى حياتهما المهنية وسمعتهما وقدما استقالتهما.
وفى هذا العام ايضا قام الممثل مايكل كيتون بشخصية والتر روبنسون المحرر فى صحيفة بوسطن جلوب فى احداث فيلم «سبوت لايت» الذى يتناول القصة الحقيقية لكيفية كشف فريق من صحيفة بوسطن جلوب لفضيحة التحرش الجنسى بالاطفال من قبل قساوسة وتستر الكنيسة على ذلك.

اما الممثلة راشيل ماك ادمز فلعبت فى نفس الفيلم شخصية الصحفية ساشا فايفر وهى احد اعضاء الفريق الذى قام بكشف الفضيحة، وصرحت راشيل انها قضت الكثير من الوقت مع ساشا وعرفت منها العديد من التفاصيل عن شخصيتها وما حدث فى ذلك الوقت وهو ما ساعدها على تأدية هذا الدور.
وقدم الممثل مارك روفالو شخصية الصحفى مايكل ريزيندس فى هذا الفيلم، وصرح عن ادائه لهذا الدور بأنه قضى الكثير من الوقت معه ليعرف كيف يقدم هذه الشخصية، وكان يجلس بجانبه اثناء قيامه بعمله، كما انه شاهده وهو يكتب موضوعاته الصحفية وتحدث معه عن عائلته وحياته.
ومن النجوم ايضا الذين قدموا شخصيات من واقع الحياة هذا العام الممثل بريان كرانستون ولعب شخصية دالتون ترامبو فى فيلم «ترامبو» للمخرج جاى روتش، ودالتون ترامبو كان احد كاتب سيناريو الكبار فى هوليوود حتى تم سجنه هو وغيره من الفنانين وضموا إلى القائمة السوداء بسبب معتقداتهم السياسية.
وقدمت الممثلة هيلين ميرين فى نفس الفيلم دور هيدا هوبر التى كانت واحدة من كتاب اعمدة اخبار المجتمع الاكثر شهرة فى امريكا، كما لعب الممثل ديفيد جيمس اليوت دور الممثل جون واينى الذى انتقد ترامبو.
وكان ضمن القائمة ايضا الممثل الاسمر ويل سميث، وقام بدور الدكتور بينيت اومالو الذى اكتشف ارتجاج المخ المتعلق بكرة القدم وخاض معركة ليعرف الجميع هذه الحقيقية وذلك من خلال احداث فيلم «ارتجاج فى المخ».

 

مارك روفالو والصحفي مايكل ريزيندس

راثيل ماك أدمز والصحفية ساشا فايفر

 

ستيف جوبز.. واقع وخيال

بيرلاهاني جاردين وابنة جوبز ليندا برنيال


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك