فيديو.. رئيس شعبة الذهب: شراء المعدن الأصفر مستحب في كل الأوقات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس شعبة الذهب: شراء المعدن الأصفر مستحب في كل الأوقات

الذهب - ارشيفية
الذهب - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 9:10 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 9:10 م
قال رفيق العباسي، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن شراء الذهب مستحب في كل الأوقات باعتباره «خزينة وزينة»، مشيرًا إلى أن سعر المعدن الأصفر مرتبط بالبورصة العالمية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن أسعار الذهب ترتبط بحركة الاقتصاد العالمي، لافتًا إلى أن انخفاض أسعار الذهب أدى إلى ازدياد سعر البترول.

ورجح أن سعر الذهب لن ينخفض عن سعره الحالي، متابعًا: «السعر مناسب الآن للشراء وهناك حرب اقتصادية في العالم م تجعل من الصعب توقع ارتفاع أو انخفاض الأسعار».

وعن أسعار الذهب الصيني، نوه رئيس شعبة الذهب إلى أنه «لا يوجد شيء اسمه ذهب صيني»، موضحًا أن الأخير معدن رخيص يشبه ويأخذ شكل المعدن الأصفر.

وتراجعت أسعار الذهب بنحو 7 جنيهات، خلال تعاملات اليوم، ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى نحو 773 جنيهًا، مقارنة بـ780 جنيهًا أمس، نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الأصفر في البورصات العالمية، بعد إعلان شركات الأدوية العالمية الوصول للقاحات ضد فيروس كورونا، وفقًا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا.

وبحسب نجيب، انخفض سعر الجرام عيار 18 ليسجل نحو 670 جنيهًا مقارنة بـ677 جنيهًا، كما سجل سعر الجرام عيار 24 نحو 875 جنيهًا مقابل نحو 882 جنيهًا، كما هبط سعر الجنيه الذهب بنحو 56 جنيهًا ليصل إلى نحو 6184 جنيهًا مقارنة بـ6240 جنيهًا أمس.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك