التخطيط: تطوير 282 مركزا تكنولوجيا بالأحياء والمدن - بوابة الشروق
الخميس 27 يناير 2022 11:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


التخطيط: تطوير 282 مركزا تكنولوجيا بالأحياء والمدن

أميرة عاصي:
نشر في: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 1:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 1:33 م

السعيد: نتوسع في مشروعات التحول الرقمي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين

أوضحت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن إجمالي عدد المراكز التكنولوجية المطورة بالأحياء والمدن حتى شهر سبتمبر 2021، بلغ 282 مركزا مطورا من إجمالي 337 مركزا يقدم 222 خدمة على مستوى دواوين عموم المحافظات والمراكز بالمدن والأحياء.

وأكدت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ضرورة التوسع في مشروعات التحول الرقمي وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق أعلى معدلات رضا المواطن خلال الفترة القادمة، والتوسع في إنشاء المراكز التكنولوجية المتنقلة مع الوزارات الشريكة بما يوفر على المواطن الوقت والجهد ويقدم له خدمة سريعة بتكلفة مناسبة.
وبحسب تقرير وزارة التخطيط حول إنجازات مشروعات التحول الرقمى حتى شهر سبتمبر 2021، تم الانتهاء من تطوير الديوان الذكي بمحافظة الإسكندرية، إلى جانب تطبيق الأجهزة اللوحية (التابلت) كوحدات ميدانية للتحصيل للحملات بمحافظة السويس تمهيداً للتعميم على مستوى الجمهورية، واستمرار عمل المنظومة بكفاءة تامة لتنظيم كافة الاعمال والأنشطة وتقديم كافة أوجه الدعم (متابعة تشغيل المنظومة – استدامة العمل -الاستضافة -...).
فضلا عن الإشتراك في اللجنة العلمية لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون (54) لسنة 2019 الخاص بتراخيص المحلات الجديدة، وزيادة فاعلية التشغيل لبوابة المحليات وبلغ الايراد الاجمالى لمعاملات خدمات المحليات حوالى 1,266,092 جنيه (بنكي-الكرتوني-نقدي-بوابة) بعدد معاملات 3339 معامله فى الربع الاول.
وأضاف التقرير، أنه تم الإنتهاء من تطوير تطبيقات تراخيص المحلات طبقا لقانون المحلات العامة رقم 54 لسنة 2019 بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.
وأشار التقرير إلى عقد ورش عمل وعرض التطبيقات ودورات تدريبية مكثفة للقيادات المحلية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية و المحافظات بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، واستمرار تطوير وميكنة إجراءات التصالح عن مخالفات البناء طبقاً للائحة القانون رقم 17 لسنة 2019 وطباعة كافة النماذج طبقاً للائحة، إلى جانب استمرار تطوير وميكنة اشتراطات البناء الجديدة مع استكمال التدريب الميداني على الاشتراطات البنائية الجديدة في 14 محافظة بواقع 64 موقعا، وربط خدمات تراخيص البناء مع المتغيرات المكانية من خلال المركز الوطنى للبنية المعلوماتية المكانية “NSDI”، بالإضافة إلى إدخال بيانات الكم المتراكم على المنظومة لعدد (20) موقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك