هيرمس تعلن بيع حصة شركة الفرص التنموية السعودية في شركة ذيب لتأجير السيارات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيرمس تعلن بيع حصة شركة الفرص التنموية السعودية في شركة ذيب لتأجير السيارات

محمد فرج
نشر في: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 2:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 2:19 م
قامت المجموعة المالية هيرميس والسعودي الفرنسي كابيتال بصفتهم مديري سجل الاكتتاب والوسطاء لشركة الفرص التنموية للتجارة، بتنفيذ عملية بيع كامل حصة شركة الفرص التنموية للتجارة في شركة ذيب لتأجير السيارات من خلال عملية بناء سجل الأوامر المتسارع.

وأشارت هيرمس فى بيان إلى أن إجمالي عدد الأسهم المعروضة والمباعة بلغ 9.030.000 سهم، بنسبة 21% من إجمالي أسهم شركة ذيب لتأجير السيارات، لافتة إلى أنه تم عرض الأسهم على مجموعة من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي، وتم تنفيذها من خلال 19 صفقة متفاوضة بسعر 53 ريال سعودي للسهم الواحد، بقيمة بلغت 478.590.000 ريال سعودي.

ونوهت هيرمس إلى أنه بعد الانتهاء من عملية البيع، زادت نسبة الأسهم الحرة من إجمالي الأسهم في ذيب إلى 63.45٪، بينما يحتفظ المساهمون الكبار الآخرون بنسبة 36.55٪ المتبقية.

من جانبه، أعرب سلام الخنيزي، الرئيس التنفيذي لشركة السعودي الفرنسي كابيتال عن سعادته بإتمام الصفقة قائلاً " يسعدنا اليوم أن نعلن عن التنفيذ الناجح والسلس لهذه الصفقة، والتي تجلى من خلالها قدرات مديري سجل الاكتتاب في تنفيذ صفقات أسهم ضخمة في غضون فترة زمنية قصيرة، وتجلى أيضاً من خلال هذه الصفقة كفاءة عمليات بناء سجلات الأوامر المتسارعة كآلية عالية الاعتماد لتخارج المستثمرين المؤسسيين الراغبين في إعادة تخصيص ثرواتهم في ظل التطور المستمر في أسواق رأس المال.

كما أعرب محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بمواصلة المجموعة رحلتها مع شركة ذيب لتأجير السيارات ومساهميها، بعد أن ساعدتها في الطرح الأولي لها في وقت سابق في عام 2021، متابعا" هذه الصفقة لا تسلط الضوء فحسب على قوة الشركة، ولكن أيضاً على أسواق رأس المال السعودية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك