مصدر بالتعليم: امتحان ديسمبر للصف الرابع الإبتدائي من بنك الأسئلة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بالتعليم: امتحان ديسمبر للصف الرابع الإبتدائي من بنك الأسئلة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 12:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 12:40 م

تستعد وزارة التربية والتعليم، لعقد أول امتحان للصف الرابع الإبتدائي على نظام التقييم الجديد، والذي يبدأ الأحد المقبل 5 ديسمبر على مستوى الإدارات التعليمية.

وقال مصدر بإحدى الإدارات التعليمية، إن الوزارة أرسلت تعليمات لعقد الامتحانات لجميع الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، ويتولى الموجهين العموم اختيار أسئلة الامتحانات من بنك الأسئلة الذي أعدته الوزارة لذلك في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والمهارات المهنية والتكنولوجيا، بينما تتولى كل مدرسة وضع أسئلة امتحان التربية الدينية الإسلامية والمسيحية.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن التعليمات وضحت أن تكون عدد الأسئلة في كل امتحان عشرة أسئلة فقط قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس، والأسئلة تغطي المنهج من بداية العام الدراسي حتي 15 نوفمبر، ويختلف الامتحان من مدرسة لأخرى.

وأكد أن الأسئلة ستكون مناسبة لزمن الإجابة وهو حصة واحدة في اليوم الدراسي، على أن يستكمل الطلاب اليوم الدراسي بصورة طبيعية بعد الامتحان.

وأشار المصدر، إلى أن تقييم الإجابات سيتم على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن أهداف امتحان شهر ديسمبر لطلاب الصف الرابع الإبتدائي قياس نواتج التعلم لدى التلاميذ، موضحة أنه لا يوجد نماذج استرشادية في نظام التعليم الجديد لأننا نربي الطلاب على التعلم وليس التعود على انماط امتحانيه مثل الماضي.

ونفت الوزارة، أن يكون هذا الامتحان هو امتحان نصف العام، موضحة أن هناك امتحان آخر نهاية الفصل الدراسي الأول فى يناير المقبل حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، في جميع منهج الفصل الدراسي الأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك