ضبط كيان تعليمي يمنح شهادات وهمية للدارسين في الإسكندرية - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 6:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

ضبط كيان تعليمي يمنح شهادات وهمية للدارسين في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 10:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 10:54 م

ألقى ضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة القبض على شخص، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة ثانٍ المنتزه؛ لاتهامه بإدارة كيان تعليمي وهمي "بدون ترخيص"، في دائرة قسم شرطة العطارين وسط الإسكندرية.

وتلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد بورود معلومات سرية، حول قيام شخص بمزاولة نشاطًا في النصب والاحتيال تجاه راغبي الحصول على الشهادات الجامعية في مختلف المجالات العلمية، ومنح الدارسين شهادات دراسية وهمية ومزورة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بداخل وخارج البلاد على غير الحقيقة، مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الكيان الوهمي وضبط المتهم وبالتفتيش في حضوره تم العثور على عدد من الشهادات المتنوعة "خالية البيانات ومعدة للاستخدام منسوبة لجهات مختلفة" ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد، 4 أكلاشيهات باسم المركز، دفتر إيصالات استلام نقدية بإجمالي مبلغ مالي قُدره 730 ألف جنيه.

وتم ضبط مجموعة من أوراق الدعاية باسم المركز التعليمي الوهمي، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه، وطابعة ألوان، وجهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" وبفحصه تبين احتوائه على البرنامج المستخدم في عمليات التزوير، ونماذج أختام لجهات مختلفة.

وأوضحت التحريات الأولية أن الأمن استدل على 5 أشخاص من المجني عليهم، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم للنصب والاحتيال من قِبل المتهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بذات الأسلوب.

ووفقًا لمصدر أمني، اليوم الأربعاء، فإنه عقب تقنين الإجراءات ومواجهة المتهم أقر بممارسة نشاطه بقصد التربح، وتم تحرير محضر إداري بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك