وزير البحث العلمي: نسعى لتوفير قاعدة علمية تساعد مشروعات المؤتمر الاقتصادي - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البحث العلمي: نسعى لتوفير قاعدة علمية تساعد مشروعات المؤتمر الاقتصادي

الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي
الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي
القاهرة – أ ش أ
نشر في: السبت 31 يناير 2015 - 3:48 م | آخر تحديث: السبت 31 يناير 2015 - 3:48 م

أعرب الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي، أن الوزارة عن استعداد الوزارة لتوفير القاعدة العلمية التي تساعد المشروعات الاستثمارية في المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده في مارس القادم لدعم وتنمية الاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده وزير البحث العلمي، على هامش حفل إعلان نتائج المرحلة الثانية من منح برنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمي، والممول من الاتحاد الأوروبي، والتي فاز فيها 26 مشروعا بحثيا بتمويل 8ر8 مليون يور.

وأكد «حماد»، أن مشروعات الوزارة الخاصة بالطاقة وتحلية المياه ذات استثمارات محدودة، ولا تؤثر بشكل كبير في حجم الاستثمارات المستهدفة وفرص الاستثمار المطروحة في مؤتمر مارس الاقتصادي.

وعقب المؤتمر الصحفي، تم توقيع مذكرة تفاهم بين برنامج البحوث والتنمية والابتكار والمجلس الثقافي البريطاني لإعلان انطلاق فعاليات الموسم السادس لمسابقة مختبر الشهرة وانطلاق الجولة الأولى من المسابقة.

ومختبر الشهرة هي مسابقة للتواصل العلمي بدأت بمبادرة من مهرجان شلتنهام للعلوم والمؤسسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والفنون (NESTA) بالمملكة المتحدة في عام 2004، وتهدف إلی نشر وتعزيز الثقافة العلمية وزيادة الوعي بأهمية العلوم، وتشجيع التواصل مع المجتمع وتشجيع شباب العلماء على إيجاد وسيلة للتعبير عن أنفسهم، والتواصل مع الجمهور الأكبر بطريقة منفتح ملهمة وتفاعلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك