منظمة السياحة العربية تمنح «السيسي» قلادة السياحة العربية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منظمة السياحة العربية تمنح «السيسي» قلادة السياحة العربية

الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة
الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة
صفية منير
نشر في: الخميس 31 مارس 2016 - 11:08 م | آخر تحديث: الخميس 31 مارس 2016 - 11:08 م
رئيس المنظمة: نقل المقر الدائم لـ«السياحة العربية» إلى شرم الشيخ
  
أعلن الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، عن منح الرئيس عبدالفتاح السيسي، قلادة السياحة العربية، تكريما ودعما لجمهورية مصر العربية في مواجهة محاولات حصار السياحة الوافدة إليها.


وقال رئيس المنظمة على هامش انطلاق ملتقى «يد واحدة مع السياحة المصرية"، اليوم الخميس، إن المنظمة من المقرر أن تفتتح مقرها الإقليمي في مدينة شرم الشيخ حرصا على توجيه رسالة طمأنة للعالم أن شرم الشيخ آمنة تماما.

وأكد على أهمية السياحة العربية في دعم اقتصاديات الدول العربية مشيرا إلى أن الإرهاب الذي يحاصر المنطقة كبد قطاع السياحة على مستوي الوطن العربي خسائر بلغت 40 مليار دولار العام الماضي، مع انحسار الحركة السياحية الوافدة للوطن العربي.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مبادرة المنظمة العربية للسياحة ستساهم في دعم حركة السياحة العربية إلى شرم الشيخ الفترة القادمة، قائلا: "إن مبادرة شرم الشيخ أثلجت صدورنا، وإنها ليست بالغريبة على الأشقاء العرب الذين يساندون مصر".

وأضاف سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة أن مصر استقبلت 2 مليون سائح في 2015، حيث احتلت المملكة العرببة السعودية المركز الأول بـ450 ألف سائح، مشيرا إلى أن برغم ذلك لم تحصل مصر على نصيبها العادل من حركة السياحة العربية، حيث يخرج من المملكة العربية وحدها نحو 18 مليون سائح سنويا.

وأضاف رئيس الهيئة أن السائح العربي هو الأكثر إنفاقا مقارنة بباقي الأسواق الأخرى، حيث يصل متوسط إنفاقه خلال فترة إقامته، والتي تصل إلى 5 ليال لـ4500 دولار، في حين أن إنفاق السائح الأجنبي خلال مدة إقامته لا يتجاوز 300 دولار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك