ضبط 58 طن من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي خلال أبريل - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 58 طن من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي خلال أبريل

كتب-السيد علاء:
نشر في: الأربعاء 31 مايو 2017 - 1:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 مايو 2017 - 1:18 م

كشف تقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة، لوزارة الزراعة، عن أن حملات التفتيش والرقابة على أسواق ومحلات بيع وتداول اللحوم والدواجن ومنتجاتهما المختلفة خلال الشهر الماضي، تمكنت من ضبط حوالي 58 ألفًا و647 ​كجم من اللحوم غير الصالحة للاسهلاك الآدمي بمختلف المحافظات.

وقال عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، إن كافة الكميات المضبوطة هي لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، أو مذبوحة خارج المجازر، حيث تم التحفظ على كافة الكميات المضبوطة وتحرير حوالي 532 محضرًا، لافتة إلى أن تلك الحملات تشنها الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية ومباحث التموين.

وشدد وزير الزراعة، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، على إحكام الرقابة على أسواق ومحلات ومنافذ بيع اللحوم، من خلال تكثيف الحملات الرقابية والمرور المفاجئ، لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين.

وأكد «البنا»، على عدم التهاون مع أي مخالفات في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، لافتًا إلى أن تلك الحملات تستهدف في الأساس تنفيذ القوانين والقرارات المنظمة لعمليات تداول اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجاتهم مع الالتزام بالمواصفات القياسية المصرية لهذه المنتجات، والتأكد من وصولها الى المستهلك بصورة آمنة وصحية.

وأوضح أن تلك الحملات التي تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية من الصحة والتموين، تقوم أيضًا بالتفتيش على الأسواق والمطاعم والفنادق والمستشفيات والمدن الجامعية، ومتابعة الأغذية والمنتجات ذات الأصل الحيواني خاصة اللحوم والدواجن والأسماك ومصنعاتها للتأكد من مصادرها وضبط اللحوم المذبوحة خارج السلخانات والعمل على الحد من ظاهرة الذبح خارج المجازر، وذلك حفاظا على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تناول منتجات ذات أصل حيواني قد تكون محملة بمسببات مرضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك