رغم الإصابات.. نواب: استمرار العمل داخل البرلمان - بوابة الشروق
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

رغم الإصابات.. نواب: استمرار العمل داخل البرلمان

albarlman
albarlman

نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 7:29 م | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 7:29 م

الطماوى: الانعقاد وقت الأزمات مسألة ليست جديدة تماما علينا.. ومرشد: لابد من مواصلة الأعمال لوجود أجندة تشريعية مزدحمة.. وفوزى: سنلجأ إلى مزيد من الحذر
أيد أعضاء فى مجلس النواب استمرار العمل داخل المجلس مع اتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، رغم تعدد إصابات النواب بالفيروس القاتل، والتى كان آخرها ما أعلن عنه المستشار محمود فوزى، الأمين العام لمجلس النواب، أمس، بإصابة النائب عيد هيكل.
أكد وكيل اللجنة التشريعية فى البرلمان إيهاب الطماوى لـ«الشروق»، اتفاقه تمامًا مع خطة الدولة بجميع مؤسساتها للتعايش مع كورونا مع اتخاذ جميع التدابير الوقائية، ومجلس النواب هو السلطة التشريعية التى تعمل لمصر وشعبها بكامل طاقته.
وتابع: «الانعقاد وقت الأزمات مسألة ليست جديدة تماما علينا، خاصة أن المجلس تحمل الكثير من الأعباء منذ انعقاده لأنه جاء فى مرحلة تاريخية فارقة للدولة المصرية، مع اتخاذ التدابير الاحترازية المشددة».
وأشاد الطماوى بقرارات رئيس المجلس على عبدالعال، لحرصه الشديد على عمل المجلس لمصلحة مصر، لمناقشة إقرار جميع التشريعات والآليات التى تحتاجها الدولة وشعبها فى هذه المرحلة الصعبة من تاريخ الوطن.
واستطرد: «هناك حالة من الاطمئنان لآلية العمل داخل المجلس، فى ظل أداء المستشار محمود فوزى الأمين العام للمجلس والعاملين بالأمانة العامة، ففى وجودهم نلمس مجهود مميز يشجعنا على العمل داخل المؤسسة التشريعية لصالح مصر وبما يحمى النواب والعاملين والمترددين على مقر مجلس النواب».
وشدد عضو لجنة الصحة فى البرلمان مجدى مرشد، على أن الأولويات التشريعية خلال الفترة المقبلة تتطلب استمرار ومواصلة منظومة العمل البرلمانى لصالح الوطن، رغم تعدد حالات الاشتباه والإصابة بين صفوف النواب.
وأضاف لـ«الشروق»: «لابد من مواصلة الأعمال مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية لأن هذا دور وطنى وواجب عليهم»، مشددا على ضرورة أخذ الاحتياطات الاحترازية والالتزام بالمسافة المطلوبة، نظرا لوجود أجندة تشريعية مزدحمة تحتاج إلى مناقشة وإقرار.
وعلق الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزى على مسألة مواصلة المجلس أعماله، قائلا: «سنلجأ إلى مزيد من الحذر، واستمرار آلية العمل بنظام التناوب والتبادل، ومزيد من التأكيد على إجراء كشف الحرارة وارتداء الكمامات».
واستطرد فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، مساء أمس الأول؛ «سيكون التعامل بكل حزم مع العاملين فى المجلس حال مخالفة ذلك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك