رأي - نيفين مسعد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°
نيفين مسعد
نيفين مسعد
تابع الكاتب علي
أستاذة بكليّة الاقتصاد والعلوم السياسيّة جامعة القاهرة. عضو حاليّ فى المجلس القوميّ لحقوق الإنسان. شغلت سابقاً منصب وكيلة معهد البحوث والدراسات العربيّة ثمّ مديرته. وهي أيضاً عضو سابق فى المجلس القوميّ للمرأة. حائزة على درجتي الماجستير والدكتوراه من كليّة الاقتصاد والعلوم السياسيّة – جامعة القاهرة، ومتخصّصة فى فرع السياسة المقارنة وبشكلٍ أخصّ في النظم السياسيّة العربيّة. عضو اللجنة التنفيذية ومجلس أمناء مركز دراسات الوحدة العربية ببيروت. عضو لجنة الاقتصاد والعلوم السياسية بالمجلس الأعلى للثقافة. عضو الهيئة الاستشارية بمجلات المستقبل العربي والسياسة الدولية والديمقراطية

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

نيفين مسعد

أحدث مقالات نيفين مسعد - يونيو / 2017

  • عندما يختفى الخصم الخميس 29 يونيو 2017 - 10:01 م

    فى حياة كل منا خصم يختلف معه؛ فهناك الخصومة التى تتولد عن أكل الحقوق بالباطل وهى أشد أنواع الخصومات وطأة لأن الشعور بالظلم .

  • استغاثة بطة الخميس 15 يونيو 2017 - 9:07 م

    أراهنك أيها القارئ العزيز إن شاهدت هذا الڤيديو ولم تخرج منه بجرعة من البهجة تلازمك حتى نهاية يومك، أراهنك إن لم تحبس أنفاسك

  • يحدث فى بلاد التيوليب الخميس 8 يونيو 2017 - 8:44 م

    لفت نظرى خبر صغير فى أسفل الصفحة الأخيرة من جريدة الشروق يوم الجمعة ٢ يونيو الماضى كان هذا عنوانه «هولندا تغلق سجونها وتستورد معتقلين».

  • أهلا بالعيد الخميس 22 يونيو 2017 - 9:39 م

    كل عام ومصر والمصريين بخير، يُنشر هذا المقال قبل استطلاع هلال شهر شوال لكن العيد صار على الأبواب بعد أن انفرطت أيام الشهر الكريم .

  • اللبن المُر الخميس 1 يونيو 2017 - 8:45 م

    عنوان المقال تنويع على عنوان مسلسل شهير فى ستينيات القرن الماضى هو «العسل المُر» وكانت تدور قصته حول أم مصابة بخوف مرضى على ابنتها.