«شعبة الأرز» تجتمع مع «المصيلحى» لبحث طلبات وزارة التموين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شعبة الأرز» تجتمع مع «المصيلحى» لبحث طلبات وزارة التموين

أرشيفية
أرشيفية
محمد المهم:
نشر في: الثلاثاء 1 يناير 2019 - 10:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 يناير 2019 - 10:08 م

شحاتة: توريد 80 ألف طن أرز أبيض محلى.. والأسعار مستقرة بين 7.5 و10 جنيهات

تجتمع شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب التابعة لاتحاد الصناعات، مع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة متطلبات الوزارة، بحسب تصريحات رجب شحاتة رئيس الشعبة، لـ«الشروق».
وكشف رئيس الشعبة، عن توريد كميات تقترب من 80 ألف طن أرز أبيض محلى لصالح هيئة السلع التموينية لطرحه للمواطنين على البطاقات التموينية، خلال شهر يناير الحالى وفبراير المقبل، بسعر لا يتجاوز 7500 جنيه للطن.
وتبدأ غرفة صناعة الحبوب توريد 20 ألف طن شهريا من المكرونة، لطرحها بجانب الأرز على البطاقات التموينية بأقل جنيهين عن السعر المتداول بالأسواق، اعتبارا من يناير الحالى، كسلعة موازية، مما يعمل على تقليل معدلات استيراد الأرز من الخارج بالعملة الصعبة.
وقال شحاتة، إن أسعار الأرز حاليا تشهد حالة استقرار، حيث يتراوح سعر الكيلو ما بين 7.5ــ 10 جنيهات سواء المستورد أو المحلى.
وتستقبل مصر شحنة من الأرز، يبلغ حجمها 130 ألف طن خلال منتصف الشهر الحالى، وهى المرة الأولى التى تستقبل فيها كمية أرز بهذا الحجم، وفق تصريحات سابقة لشحاتة، والذى أشار إلى أن 50 ألف طن منها ستكون من الأرز الصينى و80 ألف طن من دول أخرى.
وبحسب شحاتة، يتراوح سعر طن الأرز المستورد من الدول الاخرى بين 360ــ380 دولارا، فيما يتراوح الطن الصينى بين 400ــ410 دولارات، متوقعا انخفاض أسعار السلع الأساسية خلال الفترة القادمة، ليصل الكيلو إلى 7.5 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك