الصحة: إصابات حريق المستشفى بالمطرية تتراوح ما بين اختناقات وكسور - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: إصابات حريق المستشفى بالمطرية تتراوح ما بين اختناقات وكسور

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 6:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 6:59 م

أعرب الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن أمنياته بالشفاء العاجل لمصابي حريق مستشفى النور المحمدي في منطقة المطرية، متوجهًا بخالص التعازي لأهالي المتوفين.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، إن هيئة الإسعاف ورد إليها بلاغًا في الساعة 2:26، بحدوث حريق في قسم الأشعة التابع للمستشفى.

ولفت إلى الدفع بـ12 سيارة إسعاف بينها سيارة مجهزة بالحضانات، منوهًا أن الحريق أسفر عن إصابة 32 شخصًا، تم إسعاف 4 منهم في موقع الحادث، ونقل 14 مصابًا إلى مستشفى الزيتون التخصصي، و11 مصابًا لمستشفى المطرية، ومصابين اثنين إلى مستشفى عين شمس، ومصاب إلى مستشفى سيد جلال الجامعي.

وأضاف متحدث الصحة، أن الحريق أدى إلى وفاة 3 أشخاص حتى اللحظة، قائلًا إن «الإصابات تتراوح ما بين جروح واختناقات وكسور؛ نتيجة محاولة الهروب من مكان الحادث».

وأوضح أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع بشكل مستمر مستجدات الحريق، وحالة المصابين وتلقيهم كل الرعاية الطبية اللازمة، مؤكدًا أن الفرق الطبية مستمرة في القيام بعملها.

وذكر أن رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر متواجد الآن في موقع الحادث، لمتابعة التراخيص الممنوحة للمكان، والوقوف على حصول المستشفى على رخصة الحماية المدنية والدفاع المدني.

وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل مستشفى النور المحمدي في منطقة المطرية، بعدما انتقل رجال الحماية المدنية إلى موقع الحريق، ليتم محاصرته السيطرة عليه، ونتج عنه وفاة 3 أشخاص نقلوا إلى المستشفى القريبة من موقع الحادث.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا يفيد نشوب حريق في مستشفى بمنطقة المطرية، وتم الاستعانة برجال الحماية المدنية، والدفع بعدد من سيارات الإطفاء، لمحاولة محاصرة الحريق وتمت عملية إخماده ومنع امتداده إلى المجاورات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك