«الأوقاف» تُلزم الأئمة بمعايير جديدة لخطبة الجمعة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأوقاف» تُلزم الأئمة بمعايير جديدة لخطبة الجمعة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف
أحمد كساب:
نشر في: الأحد 1 مارس 2020 - 2:53 م | آخر تحديث: الأحد 1 مارس 2020 - 2:53 م

• رفع مكافأة قراء السهرة بشهر رمضان 50%
قررت وزارة الأوقاف، وضع معايير جديدة لخطبة الجمعة، على أن تكون الخطبة المكتوبة في حدود 4 صفحات فقط بدلاً من 6 صفحات، مع التركيز في المادة العلمية، مع ضرورة الالتزام بأن تكون خطبة الجمعة ما بين 15 إلى 20 دقيقة.

وشددت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، على جميع الأئمة، الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير، مُعربة عن ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

وفي سياق آخر، قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، رفع مكافأة قراء السهرة بشهر رمضان المبارك إلى 50%، لتصبح 675 جنيهًا بدلاً من 450 جنيها، وذلك ابتداء من شهر رمضان القادم 1441هـ.

وقال الوزير في تصريحات له، إن ذلك يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بخدمة كتاب الله "عز وجل"، وأهل القرآن الكريم، كما اعتمد الوزير أسماء القراء المعتمدين لدى الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم الذين تقدموا لأداء قرآن السهرة خلال شهر رمضان 1441هـ وعددهم 28 قارئًا.

وكلفت الوزارة، كل مدير مديرية، بمسجد من المساجد الكبرى بالإدارة التابع لها، مع متابعة الأداء الفعلي، وموافاتها بتقرير عن الأداء في نهاية الشهر الكريم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك