اليوم .. صرف الحصة الأولى من سلع بطاقات الدعم عن شهر أبريل الجاري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم .. صرف الحصة الأولى من سلع بطاقات الدعم عن شهر أبريل الجاري

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية
إسلام جابر
نشر في: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:51 م

مصدر بـ«التموين»: «المصيلحي» وجه بتسيلم السلع للمنافذ مبكرا .. وتوفير احتياطي كبير من السلع الأساسية استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك

 

بدأت المنافذ التموينية، اليوم الأربعاء، في صرف سلع بطاقات الدعم للمواطنين عن شهر أبريل الجاري على مستوى كافة محافظات الجمهورية، دون وجود نقص بأي سلعة من الـ21 سلعة المتاحة للبطاقات التموينية.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، صرفت الحصة الأولى من سلع البطاقات التموينية المدعمة، وسلع فارق نقاط الخبز عن شهر أبريل الجاري، خلال اليومين الماضيين، للبقالات التموينية البالغ عددها 32 ألف، وفروع جمعيتى التي تصل لـ3400 فرع حتى الآن، وفروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة الأهرام والنيل والإسكندرية، البالغ و498 فرع.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن وزير التموين على المصيلحي، وجه بتسيلم حصص الدعم للمنافذ مبكرا حتى يتثنى للمواطنين من أصحاب بطاقات الدعم استلام حصصهم التموينية من اليوم الأول لشهر أبريل الجاري، موضحا أن المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن، ويكفى احتياجات المواطنين لعدة شهور مقبلة.

وأكد أن الوزارة تطرح كميات كبيرة من السلع المختلفة والتي تصل إلى 21 سلعة ليتخير منها المواطن صاحب بطاقة الدعم وفقا لاحتياجات أسرته ووفقا لعدد الأفراد المقيدة على بطاقة الدعم الخاصة به، لافتا إلى أن الوزارة وفرت احتياطي استراتيجي كبير من السكر والزيت والقمح والأرز والدواجن المجمدة، استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

يذكر أن الدعم الحكومى لوزارة التموين، فى الموازنة المالية (2019 / 2020)، يقترب من 89 مليار جنيه دعمًا للبطافات التموينية، بواقع 38 مليار جنيه للسلع، و51 مليار جنيه خبز، وذلك لتوفير السلع التموينية لـ64 مليونًا و400 ألف مواطن، والخبز المدعم لـ71 مليون مواطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك