في خطوة مفاجئة.. البرازيل تعين خبيرا صحيا قائدا جديدا للجيش - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في خطوة مفاجئة.. البرازيل تعين خبيرا صحيا قائدا جديدا للجيش

الرئيس البرازيلي جير بولسونارو
الرئيس البرازيلي جير بولسونارو
ريو دي جانيرو (د ب أ)
نشر في: الخميس 1 أبريل 2021 - 8:15 م | آخر تحديث: الخميس 1 أبريل 2021 - 8:15 م

قام الرئيس البرازيلي جير بولسونارو بخطوته الأخيرة في التعديل الوزاري الموسع الذي كلف بالفعل ستة من وزرائه مناصبهم، حيث أستبدل كبار الضباط في القوات المسلحة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع صدر مساء أمس الأربعاء، أن والتر سوزا براجا نيتو، وزير الدفاع المعين حديثا من قبل بولسونارو، أعلن عن القادة الجدد للجيش والبحرية والقوات الجوية.

وقد فوجئ المراقبون بشكل خاص بترشيح الجنرال باولو سيرجيو نوجيرا دي أوليفيرا قائدا عاما جديدا للجيش لأنه لم يعتبر من بين أفضل المرشحين من قبل بولسونارو.

وشغل الجنرال نوجيرا دي أوليفيرا سابقاً منصب رئيس شعبة الصحة في الجيش، ولذلك كان مسؤولاً عن استراتيجية مكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) بالقوات المسلحة.

وفي مقابلة مع صحيفة "كوريو برازيليانز"، قال الجنرال نوجيرا دي أوليفيرا، إن الجيش دخل في نوع من الإغلاق. وبالإضافة إلى ذلك، قام بحملات للدعوة إلى التباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه (الكمامات) وغسل الأيدي.

يشار إلى أن بولسونارو ضد العديد من هذه التدابير ويرفض الإغلاق لأسباب اقتصادية.

وفي اختياره لنوجيرا دي أوليفيرا، اتبع وزير الدفاع براجا نيتو قواعد الأقدمية، وتردد أنه حاول تجنب الانطباع بأن الجيش مسيس.

وبحسب وزارة الصحة البرازيلية، بلغ إجمالي الوفيات بكورونا 321 ألفا و515 فيما بلغ اجمالي الاصابات بالفيروس أكثر من 7ر12 مليون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك