فياريال يتخطى فالنسيا ويحسم مشاركته في دوري الابطال - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فياريال يتخطى فالنسيا ويحسم مشاركته في دوري الابطال

أ ف ب
نشر في: الأحد 1 مايو 2016 - 10:40 م | آخر تحديث: الأحد 1 مايو 2016 - 10:40 م

تحضر فياريال بشكل جيد لزيارته المرتقبة الخميس المقبل الى ملعب "انفيلد" الخاص بليفربول الانجليزي وذلك بتحقيقه فوزه الاول في معقل جاره فالنسيا منذ اغسطس 2007 وجاء بنتيجة 2-صفر اليوم الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني.

وضمن فياريال الذي يتواجه الخميس مع ليفربول في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة "يوروبا ليج" بعدما فاز ذهابا على ارضه 1-صفر، مركزه الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا بابتعاده بفارق 6 نقاط عن اقرب ملاحقيه اتلتيك بلباو الذي ازاح ضيفه سلتا فيغو عن المركز الخامس بالفوز عليه 2-1.

وبما انه لم تبق سوى مرحلتين على ختام الموسم فان فارق النقاط الست الذي يفصل "الغواصة الصفراء" عن بلباو يخوله المحافظة على مركزه حتى لو خسر مباراتيه الاخيرتين ضد ديبورتيفو لا كورونيا وسبورتينغ خيخون بسبب المواجهتين المباشرتين مع النادي الباسكي اذ فاز عليه ذهابا 3-1 وتعادلا ايابا صفر-صفر.

وسيشارك فياريال في الدور الفاصل المؤهل الى دور المجموعات من المسابقة القارية الام الا في حال توج بطلا لمسابقة "يوروبا ليغ" فحينها سيتأهل مباشرة الى دوري الابطال على غرار مواطنه اشبيلية حامل اللقب القاري الذي كان الموسم الماضي اول فريق يستفيد من النظام الجديد لكنه سرعان ما عاد الى "يوروبا ليغ" بعدما انتهى مشواره في دوري الابطال عند الدور الاول.

ويدين فياريال الذي حاد عن سكة الانتصارات في المراحل الثلاث السابقة (خسارتان وتعادل)، بفوزه الاول في معقل فالنسيا منذ ان تغلب عليه 3-صفر في 26 اب/اغسطس 2007 حين اكمل "الخفافيش" اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد دافيد فيا وخواكين في مستهل مشواره الفريقين في ذلك الموسم، الى الكاميروني فابريس اولينغا وادريان الفاريس اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 14 و33.

وقد تجمد رصيد فالنسيا الذي يتواجه مع مضيفه ريال مدريد في المرحلة قبل الاخيرة قبل ان يختتم مشواره في "ميستايا" ضد ريال سوسييداد، عند 44 نقطة في المركز الثامن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك