الأرصاد: استمرار الموجة الحارة طوال الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
السبت 18 سبتمبر 2021 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

الأرصاد: استمرار الموجة الحارة طوال الأسبوع الجاري

إسلام جابر
نشر في: الأحد 1 أغسطس 2021 - 12:32 م | آخر تحديث: الأحد 1 أغسطس 2021 - 12:32 م

شاكر: المنخفض الهندي الموسمي سبب الموجة الحارة
قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأيام الجارية تشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تستمر على مدار الأسبوع الجاري، مؤكده أن امتداد منخفض الهند الموسمي سبب الموجه الحارة، وحيث يؤثر على البلاد مما يعمل على ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ما يزيد الإحساس بالحرارة.

وأضافت شاكر، في تصريحات لـ"الشروق"، أن ارتفاع نسبة الرطوبة تزيد الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح من 3 و4 درجات، مطالبه المواطنين بضرورة الابتعاد عن آشعة الشمس المباشرة خاصة خلال الفترة بين الظهر وحتى بعد العصر، ناصحة المواطنين بارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، ومتابعة نشرات الأرصاد الجوية أولا بأول.

من جانبها توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأثنين، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، على أن يكون مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وذكرت الهيئة عبر موقعها الرسمي، أن هناك نشاط في حركة الرياح أحيانا على مناطق من القاهرة والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، موضحة أن هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأثنين، فتسجل على القاهرة 40 درجة للعظمى و26 للصغرى، والوجه البحري 40 درجة للعظمى و26 للصغرى، والسواحل الشمالية الغربية 34 درجة للعظمى 25 للصغرى، والسواحل الشمالية الشرقية 35 للعظمى 25 للصغرى، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 38 للعظمى و28 للصغرى، وشمال الصعيد 41 للعظمى و25 درجات للصغرى، وجنوب الصعيد 43 للعظمى و28 للصغرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك