اختيار أساتذة «متوفين» في قوائم المحكمين لترقيات أساتذة الجامعات - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختيار أساتذة «متوفين» في قوائم المحكمين لترقيات أساتذة الجامعات

ارشيفية
ارشيفية
كتب - هاني النقراشي
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2016 - 12:53 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2016 - 12:53 م

شهدت قوائم المحكمين لفحص الإنتاج العلمي لشغل وظائف الأساتذة والأساتذة المساعدين بالدورة الثانية عشر 2016-2019، والتي أعلنها المجلس الأعلي للجامعات على موقعه الإلكتروني، اختيار أساتذة متوفين ضمن قائمة المحكمين، وهي الواقعة الثانية التي يتم فيها اختيار أساتذة متوفين خاصة بعد اختيار عضو متوفي بين أعضاء اللجان العلمية للترقيات.

وضمت قائمة المحكمين لفحص الإنتاج العلمي لشغل وظائف الأساتذة والأساتذة المساعدين في اللجنة رقم 14 وهي لجنة الآثار اسم الدكتور عادل شريف علام، أستاذ الآثار الإسلامية بكلية الآداب في جامعة طنطا، والذي وافته المنية منذ ما يقرب من عامين.

كما ضمت قوائم المحكمين لفحص الإنتاج العلمي لشغل وظائف الأساتذة والأساتذة المساعدين في اللجنة رقم 12 وهي لجنة الإعلام اسم الدكتورة انشراح محمد إبراهيم السيد الشال، أستاذ الإعلام بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، وهي متوفية في شهر أغسطس الماضي.

وكان تشكيل اللجان العلمية تضمن اسم الراحل الدكتور محمود سعيد محمد عمران، بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، وقرر المجلس الأعلى للجامعات اختيار عضو هيئة تدريس بدلا منه.

وذكر المجلس الأعلى للجامعات على موقعه الرسمي، أن قائمة المحكمين أولية للجان العلمية للدورة الثانية عشر والتي يمكن استخدامها وإسناد الأبحاث لتحكيمها من قبل لجان الترقية، وذلك لحين مراجعة تلك القوائم واعتمادها من قبل اللجان التخصصية العليا والجامعات وإصدار القوائم النهائية، وقال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات إنه جاري مراجعة جميع الأسماء وتصحيح أي خطأ، موضحا أن هذه قائمة أولية.

والجدير بالذكر أن اختيار أعضاء اللجان العلمية شهد حالة من الجدل والغضب داخل أوساط الجامعية بسبب اختيار وزراء وسياسيين ورؤساء جامعات، من بينهم الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، والدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك