صحيفة إيطالية: النائب العام المصري يلتقي عائلة ريجيني في روما خلال أيام - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحيفة إيطالية: النائب العام المصري يلتقي عائلة ريجيني في روما خلال أيام

ريجيني
ريجيني
كتبت ــ مروة محمد
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2016 - 5:52 م | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2016 - 5:52 م
أفادت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية، أن النائب العام المصري المستشار نبيل صادق سيتوجه إلى العاصمة روما خلال أيام للقاء عائلة باحث الدكتوراه الإيطالي الذي قُتل بالقاهرة مطلع فبراير الماضى، جوليو ريجيني.

وأضافت الصحيفة الإيطالية، في تقرير لها السبت: "من الضروري أن يوضح النائب العام المصرى لعائلة ريجيني خلال الزيارة المزمعة أسباب مقتل وتعذيب ريجيني".

وقالت والدة الشاب الإيطالي باولا ديفينديني، على هامش مشاركتها في مؤتمر للصحافة الدولية بمدينة «فيرارا» الإيطالية: "لا نعلم ما حدث لنجلنا..أريد أن أعرف لماذا حدث ذلك له بالتحديد؟!.. أريد أن أعرف من قام بتعذيبه بهذا الشكل"، بحسب «لا ريبوبليكا».

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة «أنسا» الإيطالية للأنباء أن مجلس النواب الإيطالي سيدرس في ديسمبر المقبل، اقتراح تشكيل لجنة تحقيق برلمانية، بغرض جمع المعلومات في قضية مقتل وتعذيب جوليو ريجيني، وذلك وفقا لما توصل إليه اجتماع عقد أخيرا بالبرلمان.

وبحسب وكالة «نوفا» الإيطالية للأنباء، فإن مجلس النواب الإيطالي يعتزم دراسة المقترح الذي تقدم به اليسار، في وقت أعلن فيه رئيس لجنة البيئة والحريات (يسار) أرتورو سكوتو، عقب اجتماع خصص لهذا الغرض، اعتزام المجلس الإيطالى دراسة المقترح.

وأوضحت الوكالة الإيطالية أن المقترح ربما جاء "استنادا لما تعهد به الجانبان المصرى والإيطالى، في ختام اللقاء الذي جمعهما في أوائل سبتمبر الماض يمن استمرار لتبادل المعلومات والمستندات للوصول إلى الهدف المشترك وهو حقيقة وفاة ريجيني".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك