«الصحفيين» تتسلم الدفعة الثانية للكتب والدوريات بعد رقمنتها إلكترونيا من مكتبة الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحفيين» تتسلم الدفعة الثانية للكتب والدوريات بعد رقمنتها إلكترونيا من مكتبة الإسكندرية

كتبت- ليلى عبد الباسط
نشر في: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 3:59 م | آخر تحديث: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 3:59 م

تسلمت نقابة الصحفيين الدفعة الثانية من الكتب والدوريات التراثية، التي تقوم مكتبة الإسكندرية برقمنتها وفهرستها إلكترونيًا بعد تطهيرها، وذلك وفقًا للبروتوكول الموقع بين نقابة الصحفيين ومكتبة الإسكندرية على أعمال الرقمنة والفهرسة الإلكترونية منذ أكثر من عامين.

وبحسب بيان للنقابة، بلغ عدد الكتب التي تسلمتها النقابة عبر دفعتين بعد تطهيرها ورقمنتها إلكترونيًا 48 كتابًا، بالإضافة إلى 43 دورية، كما تم تسليم 99 كتابًا لمكتبة الإسكندرية، في إطار الدفعة الثالثة.

وقال محمود كامل، رئيس اللجنة الثقافية وعضو مجلس النقابة، إن مكتبة الإسكندرية تعكف حاليًا على إنشاء موقع إلكتروني، سيتم إتاحته فقط في مبنى نقابة الصحفيين ومكتبة الإسكندرية سيتم من خلاله عرض المحتويات التي تم رقمنتها بشكل يُسهل عملية البحث والتصفح وصولًا للمحتوى.

وأشار "كامل"، إلى بدء التعاون مع مكتبة الإسكندرية، منذ أكثر من عامين من خلال بروتوكول مشترك يهدف للحفاظ على الكتب والدوريات التراثية، التي تمتلكها مكتبة نقابة الصحفيين ولا تقدر بمال.

من جانبه وجه عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، الشكر للقائمين على مكتبة الإسكندرية وعلى رأسهم الدكتور مصطفى الفقي، مدير المكتبة، لافتًا إلى تطلع النقابة لاستكمال التعاون المثمر في جميع المجالات الثقافية، ودور مكتبة الإسكندرية الريادي كمنارة للثقافة والعلوم والفكر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك