رئيس زراعة النواب: نواصل العمل مع الحكومة لتنفيذ استراتيجية الرئيس السيسي لتحقيق الاكتفاء الذاتي - بوابة الشروق
السبت 24 أكتوبر 2020 4:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

رئيس زراعة النواب: نواصل العمل مع الحكومة لتنفيذ استراتيجية الرئيس السيسي لتحقيق الاكتفاء الذاتي

أ ش أ
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:54 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:54 م

أكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب اللواء هشام الحصري، أن أعضاء المجلس وخصوصا أعضاء اللجنة يواصلون العمل مع الحكومة لتنفيذ استراتيجية الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وقال رئيس اللجنة -في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس- إن الحكومة تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي من أجل توسيع الرقعة الزراعية لمزيد من الزراعات والمحاصيل لتحقيق الاكتفاء الذاتي ما يمثل هدفا وطنيا لكل مواطن مصري.

وأضاف أن لجنة الزراعة عقدت عدة اجتماعات مع الحكومة والشركات المنفذة لمشرع المليون ونصف فدان للوقوف على أحدث التطورات والعمل على حل جميع المشاكل التي تتعلق بحلم مصر واستراتيجية الرئيس السيسي، مؤكدا أن الكل يعملون تحت مظلة وهدف واضح لتحقيق هذا الحلم.

وأشاد بإدارة ملف الزراعة خلال أزمة فيروس (كورونا)، مؤكدا أنها تعد من أفضل نماذج إدارة الأزمات على مستوى العالم حيث لم يحدث أي نقص للمحاصيل خلال الأزمة، كما أشاد بالفلاح المصري، معتبرا أنه كان بطل هذه الأزمة لأنه تعاون مع الدولة وقدم كل المحاصيل ولم يبخل على دولته.

ولفت النائب إلى أن إدارة الأزمة كانت عبر أبعاد استباقية وقدمت حلولاً ناجزة للمواطن، منوها بأن الهدف كان هو توفير جميع احتياجات الحياة بشكل مناسب في ظل هذه الأزمة.

وأشار إلى الدعم الذي قدمته الدولة للفلاح خلال المرحلة السابقة، مشددا على ضرورة تقديم المزيد من الدعم لأن المزارع أساس الحياة وأساس النهضة في مصر على مر العصور.

ونوه إلى أن مصر أصبحت حاليا المصدر الأول للعديد من أنواع الحاصلات الزراعية للعالم، وصاحب ذلك قرارات جريئة في دعم مصدِّري الحاصلات الزراعية، وصرف جميع متأخراتهم المالية، مؤكدا أن ذلك يظهر من خلال تصدير العديد من المحاصيل المصرية إلى مختلف دول العالم.

وحول عقد الجلسة العامة اليوم، أشار رئيس لجنة الزراعة والري في مجلس النواب إلى أن هذه الجلسة إجرائية ودستورية تنفيذا للدستور المصري الذي يحدد مدة مجلس النواب بخمس سنوات ميلادية، منوها إلى أن دور الإنعقاد السادس منقوصا بحكم المدة الدستورية، مؤكدا أن لجنة الزراعة مستمرة في العمل من أجل المواطن والمصلحة العامة.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك