توقعات بارتفاع حالات إفلاس الشركات في ألمانيا الشهور المقبلة - بوابة الشروق
السبت 24 أكتوبر 2020 7:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

توقعات بارتفاع حالات إفلاس الشركات في ألمانيا الشهور المقبلة

د ب أ
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 8:46 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 8:46 م

توقعت وكالة "كريفبورجل" الألمانية للمعلومات التجارية، حدوث ارتفاع كبير في حالات إفلاس الشركات في ألمانيا في الشهور المقبلة.

يأتي ذلك على خلفية انتهاء فترة تعليق الإجراء الخاص بإلزام الشركات بتقديم طلب لإشهار إفلاسها حال عجزها عن سداد التزاماتها.

كانت الحكومة قد علقت العمل بهذا الإجراء مؤقتًا في الربيع الماضي وحتى نهاية سبتمبر الماضي لتفادي حدوث موجة إفلاس بسبب أزمة كورونا، وقد عاد العمل بهذا الإجراء اعتبارا من اليوم الخميس.

وقالت الوكالة اليوم إنها تتوقع أن تمتد موجة الإفلاس بعيدًا في عام 2021.

وفي إشارة إلى أعداد حالات الإفلاس في أول تسعة أشهر في العام الحالي، قال فرانك شلاين، الرئيس التنفيذي للوكالة إن المشاكل الاقتصادية للكثير من الشركات بسبب أزمة كورونا، لم تتضح حتى الآن في ارتفاع حالات إفلاس الشركات.

وأضاف أن مدفوعات المساعدات تخفي في الوقت الراهن البنية المالية الحقيقية لبعض الشركات، وفي الوقت الراهن تعاني أكثر من 300 ألف شركة في ألمانيا مشاكل مالية.

وتوقعت وكالة جريفبورجل لمجمل العام الحالي وصول عدد حالات إفلاس الشركات في ألمانيا إلى 18 ألف حالة، منوهة بأن شركات قطاع الضيافة والسياحة والترفيه، بالإضافة إلى شركات إقامة المعارض، تعتبر من الشركات المعرضة على نحو خاص لخطر الإفلاس.

وحسب الوكالة، فقد بلغ عدد حالات إفلاس الشركات في ألمانيا حتى 30 سبتمبر الماضي إلى قرابة 12 ألف و200 شركة، بتراجع بنسبة نحو 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك